«الخدمة المدنية» تطلق نظام «تدوير»

متابعة - الرياض الإلكتروني

تعتزم وزارة الخدمة المدنية على إطلاق نظام (تدوير) ضمن سلسلة الأنظمة الآلية التي سبق وأن اطلقتها لجميع الجهات الحكومية عبر بوابتها الإلكترونية والتي ساهمت بفعالية كبيرة في تسهيل إجراءات العمل وخدمة العملاء المستفيدين من البوابة.

وأوضحت الوزارة بأن نظام (تدوير) يمكن الجهات الحكومية من عرض قوائم الموظفين الراغبين في النقل للجهات الحكومية الأخرى، أو الذين ترغب الجهة في نقلهم، ليتسنى لجميع الجهات الحكومية الاطلاع على هذه القوائم واختيار من تراه مناسباً للاستقطاب والعمل لديها حسب الحاجة الفعلية لكل جهة.

وأضافت بأن نظام (تدوير) سيتيح الاستفادة من القوى العاملة الزائدة عن حاجة بعض الجهات الحكومية الذين تقتضي مصلحة العمل نقل خدماتهم بعرض بياناتهم، وبالتالي تستكمل الإجراءات النظامية آليا من خلال الجهة التي ترغب في استقطاب الموظف، بعد أن يرسل الطلب عبر النظام لوزارة الخدمة المدنية لدراسته حسب الأنظمة واللوائح، ومن ثم إعادته بعد إبداء الرأي النظامي حياله، ليتم بعد ذلك استكمال إجراءات إصدار القرار وتوثيقه في نظام (توثيق) للوقوعات الوظيفية.

وأشارت الوزارة إلى أن نظام (تدوير) سيقتصر على الموظفين المشمولين بسلم رواتب الموظفين العام بين الجهات الحكومية، وبمجرد وضع الموظف على قائمة النقل في النظام يعتبر ذلك موافقة منه ومن جهة عمله على النقل مضيفة بأن صلاحية العرض على قوائم النقل في نظام (تدوير) لمدراء الموارد البشرية وشئون الموظفين في الجهات الحكومية.

كل الردود: 3
1.
10:50:52 2016.07.18 [مكة]
الهدف من النظام هذا هو زياده اعداد العاطلين عن العمل وزيادة سنوات انتظارهم دون جدوى يعني الموظف يبقى موظف ولاحاجة توظيف كفائات جديدة
2.
12:12:05 2016.07.18 [مكة]
انمار .. وضح لنا كيف زياده عدد العاطلين . يعني لو موضف بالبلديه بلمرتبه السابعه تخصص هندسه حاسب آلي . نقل على رقم وضيفي في وزاره الصحه بيسبب تاخير في توضيف الشباب
3.
21:11:26 2016.07.19 [مكة]
1. بقلم: أنمار الموظف يترك الوظيفة لوظيفة أخرى ويأتي عاطل بدلا عنه وهذا جيد لنفسيات الموظفين وظروفهم
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!