( كلنا أمن ) تطبيق مهم للجوالات

الأمير بندر يسلم الرائد فهد الجديع جائزة التطبيقات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الوطن أون لاين : مكة المكرمة: فهد الإحيوي 2016-04-22 3:23 AM

كشف مدير إدارة تقنية المعلومات بالأمن العام العقيد محمد العبودي ل"الوطن" أن وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام ستطلق يوم الأحد المقبل حملتها التوعوية لتطبيق "كلنا أمن" عبر كافة الوسائل الإعلامية.
وأضاف أن تطبيق كلنا أمن حصل على جائزة أفضل تطبيق إلكتروني بوزارة الداخلية خلال ملتقى أبشر للتعاملات الإلكترونية 1437، موضحا أن التطبيق يركز على أن المواطن أوالمقيم رجل الأمن الأول، ويعزز دور المواطن في الحفاظ على أمن المجتمع، وهو إحدى المنصات الهامة لاستقبال البلاغات لدى وزارة الداخلية.
استقبال البلاغات
ذكر العبودي أن تطبيق كلنا أمن يستقبل البلاغات المرورية والجنائية والتي تحدث على الطرق، وتم تشغيله في جميع غرف العمليات بكافة مناطق المملكة، والتي يصل عددها إلى 39 غرفة، مشيرا إلى أن التطبيق منصة إلكترونية ذكية لاستقبال البلاغات في أي وقت وأي مكان دون الحاجة إلى مراجعة الأقسام الأمنية، كما يوثق البلاغ بالصوت والصورة والفيديو والكتابة مع الموقع الجغرافي للبلاغ.
وأشار إلى أن التطبيق مستمر تطويره لإنزال نسخة مطورة تحقق ما يتطلع إليه المشاركون، وذلك لتلافي الملاحظات في النسخة الأولى، كما يوفر آخر الأخبار والنشاطات الأمنية في قطاع الأمن العام عبر صفحة الأخبار المحددة بالتطبيق.
تقديم المقترحات
بين العبودي أنه يمكن للمبلغين والمشتركين التواصل مع تطبيق كلنا أمن لتقديم الآراء والمقترحات عبر حساب التطبيق الرسمي في التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك ويوتيوب، ويوفر التطبيق مقاييس أداء ومؤشرات لمباشرة الحالات من قبل غرف العمليات التي تم تفعيلها لدى مشرفي غرف العمليات. وأكد أن التطبيق يساعد في تسريع عمليات الإنقاذ وتقليل نسبة الخسائر والأضرار عن طريق تحميل تطبيق كلنا أمن والتبليغ عن أي حادث أو مشكلة عن طريق تحميل صورة أو فيديو أو ملاحظة صوتية، ويستلم البلاغ أحد المشرفين في غرف العمليات ال39 بمناطق المملكة على مدار الساعة.

https://twitter.com/kamnapp

17,184 بلاغ وأكثر من 50 الف مستخدم جديد لتطبيق #كلنا_أمن خلال شهر مايو الماضي