الملتقى الأول لتوطين قطاع الأيواء بمكة المكرمة

http://www.alriyadh.com/1504778
....
....
ينطلق الثلاثاء المقبل في العاصمة المقدسة الملتقى الأول لتوطين مهن قطاع الايواء السياحي، والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل"، وفرع الهيئة في العاصمة المقدسة.

وأشار ناصر النشمي مدير عام مركز "تكامل"، إلى اعتزاز الهيئة بشركائها في هذا اللقاء وهم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية ومنشآت قطاع الايواء في مكة المكرمة وقال إننا نعتبرها شركاء أساسيين مع الهيئة في إنجاح مثل هذه اللقاءات.

ودعا مدير عام مركز "تكامل" الشباب من حملة الشهادة الثانوية فما فوق من الجنسين وممن يجدون لديهم الرغبة في العمل في القطاع السياحي الواعد بالمشاركة في هذه اللقاءات، منوهاً بالوعي الكبير الذي يتمتع به شبابنا حالياً نحو إدراك المستقبل الواعد لقطاع الايواء السياحي وما لمسناه من رغبة لدى الكثير من شبابنا في العمل في قطاعات السياحة الغنية بفرص العمل.

وقال: "إن الهدف الرئيسي لمثل تلك اللقاءات هو زيادة مساهمة العنصر الوطني في إدارة وتشغيل قطاع الايواء بعد أن أوضحت دراسات متعددة أجرتها الهيئة قلة مساهمة العنصر المواطن في إدارة وتشغيل القطاع عن النسبة التي نتطلع الى تحقيقها، مشيراً إلى أن مثل هذه اللقاءات تحقق وبشكل تام تطلعات وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة الذي يؤكد دائماً على أن العنصر الرئيس في تطوير القطاعات السياحية هو المواطن السعودي، كما تظهر وبوضوح منهج عمل الهيئة التشاركي مع الجهات الحكومية والأهلية من خلال التنسيق الكبير وتوحيد الجهود وتناغم الأدوار بين الشركاء المشاركين في هذا الملتقى.

من جهته، أكد مدير فرع الهيئة بالعاصمة المقدسة د. فيصل الشريف، اكتمال الترتيبات لعقد الملتقى في موعده المحدد، قائلاً: إن عقد هذا الملتقى هو أحد مسارات تفعيل خطط الدولة حفظها الله في توطين العديد من المهن والوظائف وتماشياً مع التوجيه الكريم لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في بداية هذا العام والذي أكد فيه سموه على ضرورة وضع وتنفيذ خطة لتوطين مهن قطاع الإيواء السياحي.