مهرجان الحبحب بوادي الدواسر

http://www.alriyadh.com/1502659
....
....
يُقيم مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة وادي الدواسر مهرجان الحبحب في نسخته الرابعة في التاسع عشر من الشهر الحالي، في الحديقة العامة بالشرافاء، والذي يستمر لمدة خمسة أيام.

وأوضح مدير المكتب عايد الحماد أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تولي ذلك الهرجان اهتماماً كبيراً، ويعملون على تطويره باستمرار، خاصة في مجال تنوع الفعاليات المصاحبة له من محاضرات وندوات توعوية وتثقيفية للمزارعين والمنتجين وأفراد المجتمع، مبيناً انه تم اسناد المهرجان في نسخته الجديدة هذا العام لإحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة في تنظيم المهرجانات.

وذكر المشرف العام على المؤسسة المنظمة للمهرجان غازي حسين المسعري انه سيكون هناك عدة فعاليات مصاحبة للمهرجان تبدأ بانطلاقة فعاليات المهرجان والتي تستمر خمسة أيام متواصلة يتم من خلالها إقامة العديد من الأمسيات الشعرية والإنشادية والمحاضرات والندوات ومسرح الطفل والأسر المنتجة والمسابقة الخاصة بفاكهة الحبحب والجوائز القيمة طيلة أيام المهرجان، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به محافظ وادي الدواسر أحمد المنيفي في دفع عجلة التنمية السياحية بالمحافظة وتذليل كافة العقبات لإنجاح كافة الفعاليات السياحية بالمحافظة.

وأوضح رئيس قسم الخدمات ببلدية وادي الدواسر فهد العثمان أن البلدية بدأت في تجهيز موقع المهرجان وتوفير الخدمات لمقر الاحتفال وتجهيز البنى التحتية الخاصة بالمهرجان.

مبيناً أن البلدية ستساهم في هذه المناسبة انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية، وحرصها على العمل التكاملي مع مختلف الجهات بالمحافظة، خاصة ما يتعلق بمثل هذه المناسبات التي نسعى من خلالها لجذب الأهالي والزوار لما فيها من برامج متنوعة.
....
إ.ه