الفرق بين سوق الفوركس وسوق الأسهم

سوق الفوركس يحمل العديد من المزايا اكثر بكثير من المزايا المتعلقة في اسواق الاسهم التقليدية, واهم هذه الميزات :

- تداول على مدار 24 ساعة في اليوم :
واحدة من ابرز الميزات لسوق الفوركس هو امكانية التداول على مدار 24 ساعة, دون توقف لخمسة ايام في الاسبوع. البنوك في جميع انحاء العالم تتاجر مع بعضها البعض عن طريق نظام الكتروني بين البنوك. في حين انه من الممكن ان يكون في منتصف الليل في اوروبا والولايات المتحدة واسيا, ولكن سيكون دائما سوق مفتوح في مكان ما في العالم التي يمكن التداول في العملة. بامكان المتداول في التداول بالوقت المناسب له. بعكس سوق الاسهم التي تعمل فقط 7 ساعات في اليوم تبعا للدولة صاحبة بورصة الاسهم .

- خالي من عمولات التداول :
عمولات التجارة في سوق الفوركس مجانية . شركات الوساطة في سوق الفوركس لن يتقاضوا العمولات على الصفقات, عمولة الوساطة هي فقط فارق السعر بين البيع والشراء التي هي اقل بكثير من العمولات لدى بورصة الاسهم .

- اقل تقييد للبيع :
مع نفس متطلبات الهامش في عملية الشراء (long), المستثمر بامكانه التداول بعملية بيع بدون اي عمولات او اتعاب اضافية. هذا يفتح المجال للتجار للعمل في سوق صاعد وهابط دون الخوف من تكاليف اضافية.

- الالاف من الخيارات مقابل 6 ازواج رئيسية :
على عكس قوائم سوق الاوراق المالية التي لديها الالاف من الخيارات المتاحة على 52 التبادلات المختلفة على مستوى العالم. اما سوق االفوركس لديها 6 خيارات لازواج عملات رئيسية التي هي سهلة للمتابعة, والتجارة والبحث.

- تحليلات وبيانات دقيقة بوقت مناسب للمستثمرين :
الاحصاءات والبيانات الخاصة والهامة الصادرة عن الهيئات الحكومية (مثل تقارير التوظيف بالقطاع الزراعي, اعلانات سعر الفائدة, بيانات التصنيع والاستهلاك) متاحة للجمهور في الوقت المناسب له وفي وقت حقيقي وفوري. مما يجعلها معرضة اقل للتلاعب, وهذا يجعل البيئة التجارية في سوق الفوركس اكثر لساحة لعب للمستثمر الجدي الفرد. نظرا لضخامة سوق الفوركس ستجد ان المحللين في الفوركس او اي فئة اخرى ليس بامكانها التاثير في السوق ولا يمكنهم بقود السوق نحو اتجاه معين بل السوق هو الذي يقودهم. اما في سوق الاسهم اي خبر من محللين او حتى تصريح من اصحاب الشركة ممكن ان يؤثر بشكل كبير على اتجاه الشركة.

- عدم التدخل :
على عكس شراء الاسهم الذي تطلب تنفيذ يدوي عن طريق تدخل بشري.يتم تنفيذ مجهول لفتح صفقات في الفوركس عبر النظام المصرفي, مما يجعل التداول في الفوركس بشكل اسرع واسهل واكثر دقة, وهذه ميزة واضحة وخاصة في سوق الفوركس.

- سيولة ضخمة :
كمية حجم التداول في سوق الفوركس يوميا هو ما يقارب ال 4 تريليون دولار. في حين ان الاسعار تستند على العرض والطلب مباشرة. والمعاملات المليونية الكبيرة هي ايضا تعد صغيرة بالنسبة لحجم التداول اليومي. لذلك من الصعب على احد من المستثمرين في التحكم على حركة السوق. ملئ مراكز كبيرة في هذا السوق سريع التحرك اكثر سهولا ويساعد اكثر في الحفاظ على استقرار الاسعار.

- الرافعة المالية واحجام العقود :
الرافعة المالية هو خيار قوي جدا في التداول. هو يوفر تعرض اكبر بكثير للسوق, وامكانية جني ارباح ضخمة على اي موقف (مهما كان حجم العقد). ولكن في نفس الوقت مستوى الخطر يزيد. NSFX يوفر خيارات لتعديل الضغط, من 1:1 الى 1:200. يمكن للعملاء الشعور بالقلق ازاء مستوى الخطورة المفترضة بغض النظر عن حجم التداول او حجم الحساب , NSFX لديها القدرة على منح حجم ادنى للعقد 0.01 لوت. مما يخفف من قلق المستثمرين من مدى خطورة التداول في الفوركس , وتطبيق استراتيجيات التداول المختلفة.

- استخدام الارباح غير المحققة :
عند المتاجرة في الفوركس, تستطيع استعمال الارباح من خلال الصفقات المفتوحة في افتتاح صفقات ومراكز تداول جديدة .

* المعطيات والمعلومات المذكورين اعلاه ليست سوى تقديرات وربما لا تكون مؤشرا موثوقا للاداة المستقبلي لهذا الاستثمار.
** هذه المعلومات لا تشكل عرضا او التماس, ولا يمكن اعتبارها كتوصيات او نصائح, وعدم الاعتماد عليها في الدخول في صفقة او لاتخاذ اي قرار للاستثمار. اي الاراء الواردة في هذه الوثيقة هي فقط تمثل وجهات نظر NSFX بوقت الاعداد. فهي معروضة للتغيير. NSFX تعتقد ان المعلومات الواردة فيه صحيحة في تاريخ النشر. ومع ذلك, لا يتم منح اي ضمان من الدقة بواسطة NSFX ولا توجد اي مسؤولية فيما يتعلق باي اخطاء, بما في ذلك كل مسؤولية تتعلق في الطرف الثالث, او اي من مدير او موظف في NSFX.

سوق الفوركس هو اكثر الاسواق المربحة في ايامنا هذه , تعلم التداول مجانا وبسهولة , دروس مصورة , كتب تعليمية , ارشاد شخصي , اشترك مجانا‎
http://nsfx.co/r/9g