«دلع الشباب بهدلنا»

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160504/Con20160504837594.htm
....
....
شدد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جدة صالح كامل على ضرورة تغيير المناهج التعليمية، بما يثري عقول الشباب بثقافة المسؤولية والالتزام بأدبيات العمل، مطالبا الشباب بتحمل مسؤولية الأعمال المناطة إليهم، مناشدا العائلات بمنح الأبناء المزيد من الاهتمام، باعتبار ذلك كنوع من التعاون على البر والتقوى، واصفا بعض الشباب
ب «المدلعين». مضيفا: «دلع الشباب بهدلنا».
وأشار إلى معاناة رجال الأعمال من تعامل الموظفين السعوديين مع بعض العملاء بطريقة «متعالية»، مستدركا: هناك نماذج عديدة لشباب سعودي واعٍ، وعلى استعداد تام للعمل في أي مهنة دون خجل. لافتا إلى أن هناك بعض الشباب يعمل كسائق سيارة، ويحقق دخلا أكبر من راتب الموظف، فيما يعمل آخرون في المطاعم، وجميعها أعمال ومهن شريفة بحثا عن معيشة كريمة.
وأوضح خلال اللقاء الدوري لمنتسبي الغرفة بحضور نحو 200 منتسب وعضو مجلس إدارة، أن التستر التجاري ينخر في بنية الاستثمار والحركة التجارية، مبينا أن هيئة الاستثمار قامت في وقت سابق باستحداث تنظيم لمكافحة التستر، وطبق لفترة، وحقق معدلات عالية في التنافسية، إلا أنه ما لبث أن تلاشى، وعاد التستر من جديد.
ونفى حصول غرفة جدة على أي عوائد مالية من الرسوم التي يحصلها صندوق الفعاليات، مؤكدا أن الغرفة حاضنة للصندوق الذي يدار بالكامل من خلال محافظة جدة، وتصرف مداخيله على الفعاليات التي تقام بجدة.
وخلال اللقاء رد رئيس لجنة الإسكان بالغرفة المهندس خالد باشويعر على مداخلة نائب رئيس اللجنة العقارية عبدالعزيز العزب، الذي أشار إلى وجود عدد من المعوقات في المجال العقاري، قائلا: إن وزارة الإسكان ستتكفل بكامل قرارات «ذرعة»، بمعاقبة المطور المخالف، وأن مبدأ الوزارة أن المشتري أو المواطن ليس له ذنب، مع ضرورة معاقبة المطور المخالف.
....
إ.ه