رؤية المملكة 2030.. تدريب 500 ألف موظف حكومي

http://www.alriyadh.com/1150743
....
....
اكدت "رؤية المملكة العربية السعودية 2030" انه سيتم تدريب 500 ألف موظف حكومي عن بعد وتأهيلهم لتطبيق مبادئ إدارة الموارد البشرية في الأجهزة الحكومية

وجاء في الرؤية "ان المملكة لا تزال في حاجة إلى تحديد أفضل الممارسات وتطبيقها للتأكد من أن موظفي القطاع العام يمتلكون المقومات والمهارات اللازمة للمستقبل. ولذلك، سيتم تدريب أكثر من 500 ألف موظف حكومي عن بعد وتأهيلهم لتطبيق مبادئ إدارة الموارد البشرية في أجهزتنا الحكومية بحلول عام (1442ه 2020)، وستتّبع جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية أفضل الممارسات في الموارد البشرية وتحقق النتائج المتوقعة منها بإذن الله. وسنستمر في اعتبار الجدارة مبدأً أساسياً، وسنعمل على تأسيس قاعدة من المواهب والكفاءات البشرية ليكونوا قادة المستقبل.

وتبعا لذلك سيؤسس برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية إدارة للموارد البشرية في كل جهاز حكومي، وسيقدم الدورات التدريبية لتطوير المهارات والمواهب، وسنعمل على رفع إنتاجية الموظف وكفاءته إلى أعلى مستوى، عبر تطبيق معايير إدارة الأداء والتأهيل المستمر، وبناء منصّات رقمية للمهمّات الأساسية المشتركة، وسنضع سياسات لتحديد قادة المستقبل وتمكينهم، ونصنع بيئة محفّزة، تتساوى فيها الفرص ويكافأ فيها المتميزون".

من جهة اخرى تهدف رؤية المملكة 2030 بحلول عام 2020 إضافة مليون فرصة عمل للمواطنين في قطاع التجزئة.

وتتضمن الأهداف رفع نسبة التجارة الحديثة في سوق التجزئة الى 80% من خلال جذب تجار التجزئة الإقليميين والدوليين وتخفيف القيود المتعلقة بالملكية والاستثمار الاجنبي.

وسيتم العمل على تسهيل حركة البضائع محليا وإقليمياً وتطوير اللوائح المنظمة للقطاع وتسهيل حصول منشآت التجزئة الصغيرة على التمويل.
...
...
إ.ه