«العمل» تتكفل بدفع 50 % من رواتب السعوديين في قطاع الاتصالات

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160424/Con20160424836027.htm
’’’’
’’’’
كشف وكيل وزارة العمل للبرامج الخاصة عبدالمنعم الشهري دعم الوزارة لرواتب الموظفين والموظفات في قطاع الاتصالات بنسبة 50 % لمدة تصل إلى نحو ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن الوزارة ستدعم رواد ورائدات الأعمال في القطاع ضمن ثلاثة محاور تتمثل في التسهيل, والتمكين, والحماية.

وأوضح أن المحاور الإستراتيجية تتجسد في تقديم التسهيلات عبر الحصول على الإجراءات، والتمكين من خلال الدعم المعنوي، والحماية من الأساليب غير القانونية.
وأكد تقديم عدة إجراءات فورية لدعم رائدات ورواد الأعمال من أجل الشروع بالعمل في قطاع الاتصالات عبر عدة برامج منها تقديم قروض من بنك التسليف والادخار تصل إلى 200 ألف ريال؛ إضافة إلى دورات تدريبية مجانية في الصيانة، والتسويق، والبيع، مع تمكين رائدات ورواد الأعمال من استخراج السجلات التجارية والتراخيص اللازمة في قطاع الاتصالات.
وأوضح في الوقت ذاته تعاون وتنسيق كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة مع وزارة العمل التي سخرت كل الإمكانات لتسهيل تمكين رائدات ورواد الأعمال من الاستثمار في قطاع الاتصالات.
وزاد بقوله: "قطاع الاتصالات واعد، ومحمل بالكثير من الفرص في كافة أنحاء المملكة الأمر الذي سيجعله مساهما في توفير فرص العمل.
ومضى يقول: سيراعى توفير البيئة المكانية المستقلة لرائدات الأعمال والعاملات في قطاع الاتصالات حتى تتوافر محفزات بيئة العمل الجاذبة للمرأة، وتحقيق الإنتاجية العالية.
وأكد وكيل الوزارة للبرامج الخاصة أنه بإمكان رائدات ورواد الأعمال الاستفسار عن الملاحظات عبر موقع الوزارة، إذ سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة استقبال طلبات رائدات ورواد الأعمال في افتتاح المحال في قطاع الاتصالات عبر الدعم الفوري من الجهات ذات العلاقة.
وذكر أن توطين القطاع ودخول رواد ورائدات الأعمال كموظفين أو ملاك سوف يكون في شهر ذي الحجة من العام الجاري.