الخاسرون في اي تجاره او مشروع ..ادخل للاهميه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف حالكم ؟ وانا اتفحص المنتى وجدت مواضيع كثيره تتحدث عن الخساره ..مشاريع خاسره ..ديون..احباط ..خساءر بالالاف والملايين في سوق العملات والاسهم ..الخ طلبات واعلانات كثيره لدراسات جدوى كثيره ومع ذلك تجد ان حاله الرضا عن المشاريع ومعدل نجاحها وانتشارها ما زالت لا ترق للتوقعات !

االسبب بسيط ان نحن العرب امه لا تقرأ واذا قرأت لا تفهم ..واذا فهمت لا تفعل ..واذا فعلت الاغلبيه لا تتقن ..

اخواني من خبرتي في كذا مجال ما يقارب ال 10 سنوات من اول مشروع لي وكان محل بلايشتيشن الى العملات الى انشاء شركه بازلين www.buzlin.com و www.hapilin.com و www.viva-mall.com اقول لكم ان المشكله في الفشل ليست في الحظ ابدا و ليست في الفرص ولا في الاقتصاد ..المشكله تكمن فيك انت ! انت لا تقرا ما يكفي في مجالك وتعتمد على الاخرين ..لن تجني ثمار الكسل والاستسهال الا عدم الوصول لمبتعاك ..انت لا تحاول 100 مره وتستسلم من ثالث او رابع او خامس مره !

لو قرانا تاريخ اي اعمال او شركات ناجحه على مدار التاريخ ووسمعت بانصات الى مشأيها لعلمت انهم لهم استرتجيات متقاربه في المضمون واساسيات وخطوات معينه حققوا المليارات والبعض مءات الملايين وهذه الطرق والاسليب متشابهه لحد قريب لكن مختلفه في الاسلوب فقط ..

وانا كا شخص لي دراسات بسيطه في مجال رياده الاعمال Enterpenur ساضع هنا بعض المعلومات من قراءاتي واستنتاجات حول كيف تنشأ مشروع ناجح من الالف الى الياء ..وما الذي يجب ان نغيره في طريقه تفكيرنا .. ايضا ما هي العادات الجديده التي سنحاول خلقها في يومنا العادي حتى تتحول هذه العادات اليوميه البسيطه الى نتاءج ضخمه في اخر العام

راح نقتفي اثر الناجحين ورواد الاعمال الي حققوا مليارات الدولارات مثل Bill Gates و Stef JObs و Lloyd Blankfein و Jim Rohn وهم بالترتيب رؤساء شركات ابل و مايكروسفت و جولدن ساكس الماليه ..

سوف نضع ونعمل موضوع مختصر كيف نبدا مشروع بتفكير الكبار ..ومن عنده مشروع قاءم اتمنى ان يجد في الموضوع ما يتمناه

وما في مانع لو نتناقش في كل شيء ونتبادل الخبرات والاراء ويملء كل شخص القطعه الناقصه في الاخر ..ولو احد معاه دراسه معينه نتمنى ان لا يبخل بها على اخوانه ..

وسابدا بتعريف نفسي .. م.عبدالرحمن غاز وبتروكيميات
دارس ل ماركتينج ( تسويق marketing ) و ( اداره مشاريع project managment) , (هيكله و اداء الشركات Orgainzation Structure ) والان اقوم بدراسه (الموارد المالية Fianance ) و (العمليات OPerations )