الحملة الوطنية للتخلص من الأكياس البلاستيكية

قبل أن تستعمل الأكياس البلاستيكية تعرف على مخاطرها



الجميع منا يهتم بالصحتة وصحة أسرته ويبحث عن أفضل الأطعمة . ويبحث أفضل الأطباء والأدوية وأغلها للحفاظ على الصحة , ولك هل تعلم أنك تؤذى صحتك وصحة أسرتك بأشياء صغيرة جداً ولكنها تشكل خطورة قصوى على صحتك ؟؟

أنها الأكياس البلاستيكية



أولاً : مما تصنع الأكياس البلاستيكية ؟؟؟

يتم صنعها من خلال عمليات متعددة تعتمد بأساسها على النفط الذي يعتبر المادة الأولية في صناعة اللدائن كما يمكن إنتاجها باستخدام الغاز الطبيعي والفحم كمادة أولية ويشكل البلاستيك ما نسبته 4 في المئة من منتجات النفط.‏ يتم تصنيع أكياس البلاستيك من مادة البولي إثيلين وهي إحدى البولي مرات وهو عبارة عن سلسلة طويلة من ذرّات الكربون والهيدروجين، إذ تحتاج البيئة إلى مئات السنين لتفكيك هذه الروابط طبيعياً.‏



ماهى الأضرار والأمراض التى تنتج عن أستعمال الأكياس البلاستيكية ؟؟


قد تسبب الأكياس والمواد البلاستيكية فى
تحول الاطعمة الى مواد مسرطنة فهذه المواد البلاستيكية واكياس النايلون تحوي على مواد كيميائية تذوب في الغذاء وتسبب امراض الرئة والكبد والجهاز المناعي للجسم وتسبب سرطانات الكبد والجهاز الهضمي والرئة .وايضاً الزهايمر الضعف الجنسى.


ويحذر العلماء من تغطية الخبز والطعام الساخن بالأكياس والأغطية البلاستيكية، حيث ستذيب السموم الموجودة بالبلاستيك، وبالتالي تختلط هذه السموم مع الطعام المكشوف الحرارة، فمن الأفضل تغطية الطعام بالورق بدلاً من البلاستيك.


وهذا الفيديو يوضح لك مخاطر الأكياس البلاستيكية بوضوح .


https://www.youtube.com/watch?v=RwLB0JuRhHg


هل يوجد بديل لأكياس الموت (البلاستيكية) للحافظ على صحتنا من الأمراض ؟؟


بالتأكيد يوجد بديل أفضل بكثير يجب أن نغير أولأ أفكارنا القديمة وعادتنا ونتجة الى كل ما ه صحى مثل الأكياس الورقية أو الأكياس القماش فهم بديل صحى جداً يمكنك الاعتماد عليه بكل أمان .










الصحه تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه الا المرضى... فحافظوا عليها


شاركونا الحملة على مواقع التواصل الأجتماعى

https://twitter.com/Danger_PLA


https://www.instagram.com/mkhtrlblstyk1/


https://telegram.me/joinchat/DOo1_T3Ra3F3onEFbrdZvQ