لكل شخص يحب يستفيد

السلام عليكم
هذه اول مشاركة لى بهذا المنتدى وفكرت انى افيد غيرى بهاذا الموضوع
قرات موضيع كثيرة بالمنتدى منها من يبحث عن مشروع ومنها من يريد نصيحة ومنها من يبحث عن فرصة يغير يها حياته
وقرارت ان اتحدث عن كل هذا
اولا لو تبحث عن مشروع يجب ان تفكر جيدا فى المجال وما خبراتك به واذا لم توجد عندك الخبره الكافية يجب ان تبحث عن اشخاص عندهم الخبرة بالمجال ومش عيب اننا نستعين بعد ربنا طبعا باشخاص عندهم خبرات فى المجال الذى اريد العمل به والاهم من ذلك يكون محل ثقة ويوجد خطوات يجب اتخذها فى اى مشروع وهيا بالترتيب
1 - رأس المال

يجب ان اتعامل على اساس رأس مالى كام قدرة ولا يجب ان انفقة بالكامل فى المشروع فى البداية بمعنى لا اضع البيض فى سلة واحده يجب ان استغل جزء واحتفظ بالسيولة لاى ظروف طارئة وسوف ينقسم رأس المال الى عدة اقسام
لو كان مشروعى مثلا محل تجارى اولا لا انفق الكثير على ديكور المكان حتى لو المكان ملك لك ممكن تعمل ديكور كويس وفى نفس الوقت لا تنفق كثيرة ولو المشروع يحتاج معدات اقول لك فى هذه الحالة لا تبخل ان تختار الافضل لانك لو اخترت الارخص عشان التوفير هاتصرف كثيرا على الصيانة والاكيد هاتدفع اكثر من ثمن المعدات عى الصيانة و العطلة فى الوقت وبذلك الاضمن ان تشترى الافضل وليس الارخص ويوجد الكثير من التفاصيل سوف اتحدث بها لاحقا
2 -خطوات اختيار النشاط

1- الخبرة فى المجال وتذكر ان الخبرة مهمة جدا فى اى مجال وان لم توجد عندك الخبرة يجب ان توفر شخص عنده الخبرة الكافية ويعمل بالمجال مش اقل من 5 سنوات حتى لو هايكون شريك بخبرتة مش مشكله لا المثل يقول اعطى العيش لخبازة حتى لو اكل نصفة

2- اختيار المكان المناسب للمجال مثلا لو مجال تجارى بيع سلع معينة مهما كانت طعام اجهزة معدات ملابس الخ
كل هذا يعتمد على اولا المكان و الدعاية و الاسعار اختار المكان المناسب حتى لو ايجاره اغلى بعض الشئ الاهم يكون فى حى او شارع تجارى ويكون واضح للناس لا تبخل وتختار مكان سئ لمجرد ان ايجارة اقل ويجب ان تكون بعيد عن شخص فاتح نفس المجال يعنى مش تلاقيه شغال وتقول انا هافتح بجوره واكيد هاشتغل مثلة او اكثر منه لا تفكيرك مش فى محلة هاتخسر لو فكرت كده لانه عندة سمعه وشغال قبلك فى المجال وعندة امكانيات عنك لذلك حاول تكون بعيد عن اى مكان فى نفس مجالك وبعد ذلك ابداء فى الدعاية ولا تبخل بها حاول تستفيد بكل طرق الدعاية بقدر امكانياتك المادية وبالنسبة للاسعار حاول ان تربح القليل فى البداية ولا تفكر فى الربح فقط فكر فى ارضاء العميل بكل الطرق مادية و معنوية بمعنى اجعلة سعيد انه بيتعامل معاك واجعلة يشعر انه مهم جدا حتى لو جاى يسال فقط على الاسعار ومش هايشترى لانه اكيد لو عملته بطريقة جيدا هايجيلك تانى وانا جربت الموضوع ده كتير كنت اتعامل مع الشخص اكنه هايشترى المكان بالكامل وابتسم دائما فى وجهه وانا اعلم انه مش هايشترى فى هذا الوقت ويسال كثيرا وانا اتحملة وياتى بعد فترة يقول لى انا جاى اشترى الان منك لانى ارتحت للتعامل معك
3 - الادارة

سمعنا كتير عن اماكن فتحت وكانت ناجحه جدا وللاسف فشلت و خسرت بعد فترة بسبب الادارة السيئة
اهم شيئ فى اى مجال الادارة مهما كان المجال لازم تكون شخص صالح للادارة عندك شخصية قيادية ولك صفات هذه الشخصية
12 صفة مميزة في الشخصيات القيادية
1-التخطيط

الأبحاث تؤكد أن القائد يمضي 80 بالمئة من وقته في التخطيط،
بينما 20 بالمئة في التنفيذ، ولايترك شيئ للصدفة.
2-التنظيم

القائد يعمل في محيط منظم منضبط، وهو يمتاز بالتنظيم بدءاً من وقته
وأهدافه وأولوياته، إلى تنظيم مكتبه وأوراقه.
3-اتخاذ القرار

القيادة هي فن اتخاذ القرار، القائد يصنع الحدث ولاينتظر مايحدث.
4-الذكاء الإجتماعي

ماهر في تواصله مع الآخر، يعرف كيف يتحدث ويوصل رسالته للآخر
كما أنه مستمع جيد، ومحاور رائع.
5-التفويض

يعرف كيف يفوض، ومتى يفوض، ويعطي المهام للأشخاص
القادرين على إنجازها.
6-الرؤية الثاقبة

يرى مالايراه الآخرون، يتقبل النقد الموجه إلى خيالاته، هو الذي
يضع الخطط المبدعة الجديدة ويغرس الحماسه لهذه الأفكار
الجديدة المبدعة في الآخرين.
7-التحفيز

قادر على بث روح الحماسة والتحفيز في نفوس أتباعه، يؤمن
بقوة التحفيز في استنفار قدرات رجاله.
8-الثقافة

غزير المعرفة ، على درجة عالية من العلم، يطور من نفسه ويرتقي
بقدراته من خلال القراءة والدورات التدريبية والندوات.
9-الثقة

لايوجد قائد مزعزع الثقة، ثقة القائد في قدراته ومبادئه – هي التي
تعطيه القوة في السيطرة على المواقف والمشكلات.
10-الالتزام بالخطط

شديد الالتزام بالخطط التي يضعها، يعرف أن الوصول للغاية يستلزم
جهد ووقت، وأنه يجب الالتزام بالخطط حتى النهاية بلا يأس ولا استسلام
11-الالتزام الخلقي

تعد هذه الصفة أحد أهم وأقوى خصائص القائد الناجح، لاسيما في الرؤية
الإسلامية، فالقائد لايمكنه تحقيق مكاسب دنيوية أو سريعة على حساب
مبادئه وقيمه ومعتقداته،
كما أن الدراسات الحديثة تؤكد أن الاتباع يكون شديد التفاعل،
مع الشخصية الملتزمة خلقياً والتي تشعر الشخص الآخر بالأمان.
12-الذكاء العقلي

لايشترط أن يكون القائد عبقرياً، لكنه يجب أن يتمتع بذكاء فوق المتوسط،
يؤهله للتعامل مع المعلومات المختلفة والمواقف الصعبة.

هذه عدة صفات أو سمات للشخصية القيادية، مع التأكيد على أن الأمر
أعمق من مجرد صفات محدودة لكن هذه الصفات هي أشياء هامة وضرورية
في الشخصيات القيادية وبأنه لايكون القائد فعلاً وبارزاً دون توافرها فيه
فهل تملك من هذه الصفات شيئ
نأتى الى جزء مهم جدا وهو اختار المشروع المناسب
حاول التفكير فى مشروع جديد او لو مشروع تم تنفيذه ابحث ان افكار تضيفها على المشروع حتى تكون مميز ويوجد عندى قائمة بافكار جديدة جدا ويمكن تنفيذه فى اى دولة واى شخص فى المنتدى يريد منى فكرة لن ابخل عليه وسوف اساعده حتى ينفذ الفكرة
عندى افكار تعتمد على الانترنت وافكار صناعية لمنتجات جديدة و افكار لمشاريع موجودة ولكن لها بعض الاضافات تجعل منها مميزة وافكار كثيره فى مجالات عدة ومنها تكلفتة بسيطة للغاية ومنها تكلفتة عالية ومنها بدون راس مال
وتكملة للموضوع سوف اشرح لكم الطريقة الصحيحة لاختيار اى مشروع ولكن فى الجزاء الثانى للموضوع
ومثل ما قولت لكم لن ابخل على اى شخص بالافكار و الحلول ولو عندك مشروع وتخسر ان شاء الله فى امكانى تحقيق النجاح لك وتخرج من الخسارة الى الربح ويمكنكم التواصل معى على الواتس او الفايبر او الهاتف او سكايب فى اى وقت وكل ما اريده من كل شخص ان لا يشعر باليأس او التشائم بالعكس ارضى الله ورسوله وتفائل خير ان شاء الله ولا تقول انا لن احقق شيئ فى حياتى بالعكس اعمل بما يرضى الله و اتعب كثيرا وسوف تحقق الكثير وسوف ياتى يوم تقول فيه انا مش مصدق انى كنت لا املك شيئ والان املك الكثير وتتذكر ايام التعب والبداية الصعبة وهيا ما تشعل طموحك دائما
الى القاء فى الجزء التانى

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!