الإفراط فى استخدام الكمبيوتر يعرضك لآلام الرقبة

فى الوقت الذى تضاعفت فيه معدلات استخدام الكمبيوتر اللوحي، ففى العام الماضى على سبيل المثال، شهدت الولايات المتحدة تزايدا بنسبة 42% بين الأمريكيين دون الثامنة عشرة فى استخدام الكومبيوتر اللوحي بشكل منتظم خاصة فى الفئة العمرية مابين 35- 49 عاما، وهو ما يجعله عرضة للمعاناة من عدد من المشكلات الصحية منها آلالام الرقبة.

وقد يبدو هذا الرقم مخيفا، إلا أنه من غير المرجح أن ينخفض فى الوقت الذى تتصاعد فيه حدة المشكلات الصحية الناجمة عنه.
وأوضح الباحثون أن استخدام الكمبيوتر اللوحى يتطلب ثني الرقبة لفترات طويلة وهو ما يترك آثارا سلبية على فقرات العنق بين المستخدمين، وتراجع مرونة هذه الفقرات.

وقد أبرزت الأبحاث السابقة وجود صلة بين وضع الرأس وإثناء العنق وآلامها، وزيادة الحمل على عضلات الرقبة الباسطة وتعرضها للتعب عند استخدام الكمبيوتر اللوحى لساعات طويلة متواصلة.

وكانت الدراسة قد أجريت على 33 طالبا وموظفا يستخدمون بصورة منتظمة الكمبيوتر اللوحي، حيث تم اختبار وتحليل أنشطتهم على هذه الأجهزة لمدة مابين 2 – 5 دقائق، ليتم استخدام الأشعة ونموذج للنشاط الحيوى لتقييم المجهود على منطقة الرقبة.

وخلصت الدراسة إلى أنه كلما زادت ساعات استخدام الكمبيوتر اللوحى كلما زادت الضغوط والتوتر على فقرات الرقبة مما يؤثر سلبا على أدائها والتسبب فى آلام مزمنة فى حال إهمالها.

*************
مع تحيات الرعاية المتكاملة للعمود الفقرى
يمكنك قراءة المواضيع السابقة كلها على هذا الرابط
www.spinecareonline.jimdo.com
*************
يمكنك الاشتراك مجانا فى قناتنا على الواتس اب لاستقبال معلومات يومية عن أسباب واعراض والوقايه وعلاج الم الظهر والعنق والانزلاق الغضروفي وعرق النسا والدِيسْك ومشاكل الظهر والرقبه وتوفير التمارين والمواد المهمه لذلك
للاشتراك ارسل عبارة قناه العمود الفقرى الى الواتس اب 00966562427217
*************

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!