تمارين هامة لعلاج الانزلاق الغضروفى و سلامة عمودك الفقرى

تمارين هامة لعلاج الانزلاق الغضروفى و سلامة عمودك الفقرى


آلام الغضاريف واحدة من أكثر الآلام إزعاجًا وصعوبة، فإذا كنت تعانى من ألم فى الغضروف ولا تجد سوى المسكنات كحل له، فإن أغلب الأطباء وخبراء العلاج الطبيعى يؤكدون على ضرورة ممارسة الرياضة فى هذه الحالة، ولعلاج الانزلاق الغضروفى بشكل طبيعى وسهل، هناك تمارين محدّدة تساعد على تقوية تلك المنطقة وجعل الألم أقل كثيرًا.

التمرين 1:
يستلقى المريض على وجهه مع رفع الجذع، وهى المنطقة أعلى المرفقين تقريبًا، مع إبقاء الوسط على الأرض وعمل التمرين بصورة بطيئة وبحرص، مع استمرارية هذه الوضعية لمدة 5 ثوانٍ تزيد بالتدريج إلى 30 ثانية مع التكرار لمدة 10 مرات.

التمرين 2:
بعد أن ينتهى المريض من التمرين الأول، يبدأ فى الوضعية نفسها بالتمرين الثانى، وذلك عن طريق رفع الجزء العلوى وإبقاء الوسط والحوض على الأرض كالسابق، مع الضغط بالكفين لثنى الجسم إلى أعلى، مع ثبات تلك الوضعية لمدة ثانية واحدة ويتم تكرار هذا التمرين لمدة 10 مرات.

التمرين 3:
من يجد صعوبة فى تنفيذ التمرين الأول والثانى، فهذا التمرين مناسب تمامًا، إذ يبدأ هذا التمرين فى الوضع واقفًا مع ثنى الجسم إلى الوراء ببطء ووضع الكفين على جانبى الوسط أسفل الظهر، إلا أن أداء التمرين فى وضعية الاستلقاء يكون أفضل وأكثر تأثيرًا.

التمرين 4:
تقوية عضلات الجزء الأسفل من الظهر مهمة جدًّا لمرضى الانزلاق الغضروفى، لذا يمكنك مع تكرار هذا التمرين الحصول على عضلات قوية تخفف ألم الغضروف، إذ يعتمد هذا التمرين على رفع الرأس والصدر ضد الجاذبية، مع الحفاظ على النظر إلى الأرض ووضع اليد خلف الظهر لمدة 5 ثوانٍ مع زيادة المدة بالتدريج إلى 20 ثانية، ويتم تكرار هذا التمرين ما بين 8 و10 مرات.

شاهد صور شرح التمارين على الرابط التالى
http://bit.ly/1Mg47g7


*************
يمكنك الاشتراك مجانا فى قناتنا على الواتس اب لاستقبال معلومات يومية عن أسباب واعراض والوقايه وعلاج الم الظهر والعنق والانزلاق الغضروفي وعرق النسا والدِيسْك ومشاكل الظهر والرقبه وتوفير التمارين والمواد المهمه لذلك
للاشتراك ارسل عبارة قناه العمود الفقرى الى الواتس اب 00966562427217
شارك المعلومة فلعلك تكون سببا فى تخفيف الالام مريض
وتذكر ان الدال على الخير كفاعلة

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!