خبراء ينصحون بخطوات بسيطة تسّهل بيع العقارات

خبراء ينصحون بخطوات بسيطة تسّهل بيع العقارات

ويعترف أهل الصناعة بصعوبة إتمام عمليات البيع في الوقت الحاضر وينصحون البائع بعدة نصائح إضافية، يتعين عليه من خلالها ان يغير طريقة تفكيره وتعامله مع الوضع الجديد للسوق.

من هذه النصائح:
------------------
* التوقيت: عرض العقارات للبيع في فصل الصيف قد يكون سلبيا، حيث معظم المشترين يستعدون لقضاء عطلات الصيف، وربما السفر للخارج، مع تأجيل قرار شراء العقار إلى حين العودة. والأرجح هو تأجيل عرض العقارات للبيع حتى شهر سبتمبر (أيلول) الذي يزيد فيه طلب الشراء تقليديا.

* التأكد من حتمية البيع وعدم التردد، وحسم خطوات ما بعد البيع. فنسبة ربع المبيعات لا تتم في العادة لان البائع يغير رأيه أو لأنه لم يعثر على العقار المناسب للانتقال إليه، وبالتالي فانه يعطل إتمام البيع، مما قد بجير المشتري على البحث عن عقار آخر.

* لا بد من اختيار وكيل بيع مناسب لديه معلومات كافية عن المنطقة المحلية ويمتلك استراتيجية تسويق واضحة. وقد يقتضي الأمر الاستعانة بأكثر من وكيل، وفقا لظروف العقار والفترة المطلوبة لبيعه.

* التعقل في التسعير وإجراء البحث اللازم عن المنطقة وأسعار العقارات فيها وملاحظة العقارات التي تباع بسرعة والإطلاع على مزاياها التي جذبت المشترين. والتباحث مع وكلاء العقار على السعر لان بعضهم يبدو طموحا أكثر من اللازم، مما قد يعرقل عملية البيع.

* الاعتناء بنظافة المنزل المعروض للبيع والتخلص من زحام الموبيليات والأغراض فيه وترك مساحات شاغرة توحي باتساع المكان.

* عدم التعجل في البيع والصبر على بقاء المنزل معروضا للبيع لفترة، ومتابعة الوكيل العقاري والتباحث معه في شأن تخفيض الثمن إلى معدل واقعي لبيع العقار.

* الاستعداد للتفاوض: سوف يعرض عليك البعض عروضا سعرية مختلفة اقل من السعر المطلوب في العقار، وهي عروض يمكن رفضها بسهولة لو كانت اقل من الطموحات. ولكنها تمثل أساسا تفاوضيا معقولا لو كانت قريبة من الثمن المطلوب. وفي العادة يتوقع المشتري خفضا بسيطا في سعر البيع، وهي نسبة تصل في المتوسط إلى 4 في المائة في الوقت الحاضر، بعد أن كانت 2.3 في المائة في العام الماضي. وقد يكون دور الوكيل العقاري الخبير بأحوال المنطقة مفيدا في تحديد العرض المناسب الممكن التفاوض بشأنه.

يمكنك قراءة بقية الدرس السابع من دروس الدورة المجانية فى التسويق العقارى للتعرف على بقية النصائح على الرابط التالى
http://bit.ly/1Rv0tDe

***********

ان لم تكن مسجل بدورة التسويق العقارى المجانية
قم بالتسجيل الان على الرابط التالى
http://bit.ly/1R6AwJP
لتصلك كل الدروس يوميا على ايميلك وعلى الواتس اب

***********

كما يمكنك الاشتراك فى الدورة على الواتس اب مجانا لتصلك الدروس
للاشتراك بالدورة على الواتس اب ارسل كلمة ( عقار )
مع اسمك ومدينتك وعملك برسالة الى الواتس اب 00966562427217

***********