سامسونج تكشف الستار عن الجيل الثاني من هواتفها الذكية «Z3»

كشفت شركة سامسونج، اليوم الأربعاء، الستار عن الجيل الثاني من هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل “تايزن” Tizen، في أحدث محاولة منها لزيادة شعبية النظام البيئي لنظام التشغيل خاصتها.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن الهاتف “زد 3” Z3 الجديد، سيُطرح للبيع في يوم 21 أكتوبر الجاري بسعر يعادل نحو 130 دولاراً أمريكياً، وهو سعر أعلى من سعر سلفه، بالنظر إلى أن “زد 3” يقدم مواصفات فضلى، من حيث المعالج، والشاشة، والكاميرات وفقاً لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية”.

ويقدم الهاتف “زد 3” الجديد، مواصفات تشبه مواصفات الهاتف الذكي “جالاكسي إس3″، الذي أطلقته سامسونج عام 2012، بيد أن شاشته تأتي بقياس 5 بوصات، بدلاً من 4.8 بوصة. ويضم الجهاز شاشة من نوع “سوبر أمولد” SuperAMOLED بدقة 1280×720 “بكسل”.

كما يضم الجهاز، الذي يعمل بالإصدار 2.3 من نظام التشغيل “تايزن”، معالجاً رباعي النوى بسرعة 1.3 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي “رام” قدرها 1 جيجابايت، و 8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي” microSD.

ويملك “زد 3″، الذي يأتي بسماكة 7.9 ميليمتر، ويزن 137 جراماً، كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2.600 ميلي أمبير/ ساعة.

يُشار إلى أن وكالة رويترز كانت قد نقلت في يونيو الماضي عن مصدر مطلع أن سامسونج تعتزم إطلاق أكثر من هاتف ذكي يعمل بنظام “تايزن” العام الحالي. وتحتاج “الشركة” لجذب المزيد من مستخدمي الهواتف الذكية إلى نظام التشغيل خاصتها لعل ذلك يشجع المطورين على تطوير تطبيقات له، وفق محللين.

وكانت سامسونج قد أطلقت أول هواتفها الذكية العاملة بنظام “تايزن”، “زد1” Z1، بالهند في يناير الماضي، وقد تمكنت من بيع ما يزيد على 1 مليون وحدة من هذا الهاتف، الذي قالت شركة الأبحاث “ريسيرتش كاونتربوينت” Research Counterpoint إنه كان الهاتف الذكي الأفضل مبيعاً في الهند خلال الربع الثاني من العام الجاري، بفضل سعرها المنخفض.