3 خطوات بسيطة للحدّ من الرغبة في تناول الحلويات

يُقبل الكثير من الناس على تناول كميات كبيرة من الحلويات، على الرغم من أن دراسات كثيرة حذرت من مخاطر التغذية غير الصحية والإفراط في تناول السكريات، إلا أن هذه الأطعمة تسبب الإدمان لدى بعض الأشخاص.

وفيما يلي بعض من الخطوات البسيطة التي تساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات:

أولاً: القضاء على الجوع

من المهم التمييز بين الجوع والرغبة في تناول الحلويات، فالميل لتناول الحلويات لا يعود إلى حاجة الجسم للطاقة بل لحاجة الدماغ إلى جرعة من السيروتونين. وعندما يكون الجسم بحاجة إلى الطعام والدماغ إلى جرعة سيروتونين. وهنا ينصح خبراء التغذية أولئك الذين تنتابهم رغبة شديدة في تناول الحلويات ويشعرون بقليل من الجوع، تناول الطعام مباشرة.

ثانياً: الاستحمام بالماء الساخن

يعد الاستحمام وسيلة فعالة للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، ووفقاً لموقع “غيزوندهايت تيبس” ينبغي أن يكون الماء ساخناً، ومن الأفضل ترك الماء الساخن يسيل على الكتفين والظهر لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق، ما يجعل المرء يشعر بالاسترخاء، وتنخفض حاجة الدماغ الماسة للحصول على السيروتونين.

ثالثاً: ممارسة الرياضة

يساعد الخروج من البيت والتنزه أو ممارسة بعض التمارين الرياضية على تخفيف الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة؛ لأن ممارسة الرياضة تساعد على إفراز هرمون الإندورفين، ما يخفف من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.