سامسونج تكشف عن هاتف ذكي للاستخدامات الشاقة

أعلنت شركة سامسونج عن الهاتف الذكي الجديد “جالاكسي أكتيف نيو” Galaxy Active Neo، الذي يندرج تحت فئة الهواتف المتوسطة للاستخدامات الشاقة.

ويأتي “جالاكسي أكتيف نيو”، بقياس شاشة 4.5 بوصات وبدقة 800×480 بكسل، بالإضافة إلى معالج رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز ومن نوع “كوالكوم سنابدراجون 410″، ومعالج رسوميات من نوع “أدرينو 306” Adreno 306.

ويضم الهاتف، ذاكرة وصول عشوائي “رام” قدرها 2 جيجابايت، و16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة، كما يضم كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

ويملك الجهاز، الذي يتسم بقدرته الشديدة على تحمل الظروف القاسية، بطارية بسعة 2، 200 ميلي أمبير. وهو يدعم شبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE، وشبكات “واي فاي”، وتقنية “بلوتوث 4.1″، فضلاً عن تقنية “الاتصال قريب المدى” NFC.

ويدعم الجهاز الجديد المعيار IP68 لمقاومة الماء والغبار حتى عمق 1.5 متر ولمدة نصف ساعة، كما يدعم شهادة الحماية MIL-STD 810G التي تجعل الهاتف مقاوماً للملح، والغبار، والرطوبة، والأمطار، والاهتزاز، والإشعاع الشمسي، والنقل، وتجعله مقاوماً للصدمات الحرارية، وتحميه من السقوط من ارتفاع 1.5 متر.

ولكن الجهاز المعلن عنه سيكون مبدئياً حصرياً للسوق اليابانية، بدءاً من نوفمبر المقبل بسعر يعادل 166 دولاراً أمريكياً مع توقعات بطرحه في الأسواق العالمية بعد بضعة أشهر.