«فولكس فاجن»: سيارات عملائنا في المملكة خالية من الانبعاثات

نفى مسؤول في وكالة توزيع سيارات فولكس فاجن في المملكة تعرض سيارات العملاء إلى الانبعاثات في المحركات، قائلاً: “كافة سياراتنا في الشرق الأوسط لا تعمل بـ”الديزل”، كما هو حاصل في الولايات المتحدة، والدول الأوروبية”.

وأوضح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن عدداً من العملاء في المملكة طلبوا في أوقات سابقة من الشركة سيارات “فلوكس فاجن” تعمل بالديزل، إلا أن الشركة رفضت تلك الطلبات؛ بحجة أن الديزل في المملكة يختلف تماماً عن المواصفات التي تعمل بها السيارات، إلى جانب أنه مخصص للشاحنات، وفقاً لـ”الرياض”.

وبيّن أنه في حال حدوث حالات تستدعي سحب سيارات، فإن ذلك سيكون بالتنسيق وبشكل مباشر مع وزارة التجارة والصناعة؛ من أجل سلامة العملاء، مضيفاً أن الشركة حريصة دائماً على تطبيق جميع المواصفات والمقاييس التي تحددها المملكة.

وكانت الشركة الألمانية “فولكس فاجن” ألمحت إلى أنها ستستدعي ما يصل إلى 11 مليون سيارة، في الوقت الذي تحاول فيه معالجة فضيحة الانبعاثات في المحركات التي تعمل بالديزل في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد لـ “فولكس فاجن”، ماتياس مولر، إن الشركة الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات وضعت خطة إصلاح “شاملة” ستقدمها للجهات التنظيمية؛ بهدف التأكد من أن النماذج الجديدة التي تعمل بالديزل من إنتاجها تحقق المعايير الخاصة بالانبعاثات.