جوجل تُطلق تحديثاً جديداً لتطبيق الدفع الإلكتروني على آيفون وآيباد

أطلقت شركة جوجل تحديثاً جديداً لتطبيق Google Wallet للدفع الإلكتروني على أجهزة آيفون وآيباد؛ لتُغيّر من طريقة عمله بشكل كامل.

وأصبحت وظيفة التطبيق الجديد تقتصر على تحويل وتسلم الأموال بين المُستخدمين بشكل مُشابه لخدمة Paypal، لكن ما يُميّزها هو القدرة على تحويل الأموال إلى شخص آخر حتى إن لم يمتلك حساباً على Google Wallet.

وكان التطبيق القديم يسمح بتسجيل بطاقات الائتمان بداخله لإتمام عمليات الدفع بشكل آمن، ودون الحاجة إلى تعبئة بيانات البطاقات مع كُل عملية شراء.

وكشفت “جوجل” عن تغييرات في خدمة Google Wallet في شهر مايو من العام الجاري، حيث قالت: إن الخدمة بعد التغييرات أصبحت لإرسال وتسلم الأموال فقط، كما قامت بتحديث تطبيق الخدمة على أندرويد في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري.

وأقدمت “الشركة” على هذه الخطوة بعدما أطلقت رسمياً خدمتها للدفع الإلكتروني Android Pay لتنافس بذلك خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay، بالإضافة إلى خدمة سامسونج Samsung Pay.

وتعمل النسخة الجديدة من التطبيق على نظام iOS 7، وما بعده بالنسبة لأجهزة آبل الذكية، والإصدار 4.0.3 من أندرويد وما بعده.

وتسمح خدمة Android Pay الجديدة لجميع مُستخدمي أندرويد 4.4 وما بعده والتي تحمل أجهزتهم مُستشعر الاتصالات قريبة المدى NFS بالدفع في أكثر من مليون مكان داخل الولايات المُتحدة الأمريكية.

يُذكر أن “جوجل” أطلقت خدمة الدفع الإلكتروني أندرويد باي في شهر سبتمبر الجاري داخل الولايات المُتحدة الأمريكية فقط، مع وعود بتوفيرها في أكثر من مكان حول العالم بشكل تدريجي