10 فوائد للكرز من بينها تحسين الذاكرة

تواصل – وكالات:

الكرز فاكهة صحية للغاية، وهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية، لاحتواء الكرز على فيتامين:A C، E، B، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية للكرز.

1- تحسين الذاكرة: الكرز هو مصدر جيد من الإنثوسيانين الذي يمكن أن يساعد في تقوية الذاكرة وتعزيز الوظائف المعرفية.

2- مواجهة السرطان: الكرز يحتوي على كمية غنية من المواد المضادة للأكسدة مثل: queritin perillyl وحمض يلاغيتش الذي يساعد في حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة التي تسببها أنواع مختلفة من السرطانات.

3- السيطرة على ضغط الدم: الكرز هو مصدر ممتاز من البوتاسيوم يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم عن طريق التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم.

4- الحفاظ على صحة القلب: خلص باحثون من جامعة ميشيغان أن الكرز يمكن أن يستخدم للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؛ بسبب الخصائص المضادة للالتهابات من الإنثوسيانين والسيانيدين.

5- تقليل الالتهاب: المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الكرز والتي قد تساعد أيضاً في تقليل الالتهاب من الجسم، والقضاء على الصداع النصفي.

6- يساعد على فقدان الوزن: الكرز يحتوي على كمية ماء عالية ومنخفضة في السعرات الحرارية، والتي يمكن أن تعطي شعوراً بالشبع لفترة أطول.

7- تخفيف التهاب المفاصل: يساعد شرب عصير الكرز على خفض مستويات حمض اليوريك في الدم، والحد من ألم النقرس، وفقاً لبحث قام به مركز أبحاث التغذية البشرية في جامعة كاليفورنيا.

8- يساعد على الهضم: الألياف في الكرز تساعد على منع الإمساك، وسهولة حركة الأمعاء.

9- منع مرض الزهايمر: تناول الكرز بانتظام قد يساعد في منع ظهور العديد من اضطرابات الدماغ بما في ذلك مرض الزهايمر.

10- تخفيف الألم: أثبتت العديد من الدراسات أن الكرز يساعد على تقليل ألم العضلات، وآلام المفاصل لاحتوائه على مادة “إنثوسيانيدينس” القادرة على منع إشارات الألم.