الأطعمة بُنيّة اللون مفتاح الصحة والحيوية

تواصل – وكالات:

الأطعمة ذات اللون البني شديدة الأهمية لصحة الإنسان خاصة للقلب، وللوقاية من مرض السكري.

وإليك أهم الأطعمة ذات اللون البني وفوائدها:

البطاطا الحلوة.

من أفضل المصادر الغذائية لمنع أمراض القلب والأوعية الدموية البطاطا الحلوة، بفضل محتواها الغني من فيتامين ب6، وكمية الألياف التي تحتويها والتي تسهم في طرد السموم وتطهير القولون.

البطاطس.

من المصادر الغذائية الغنية بفيتامين ب6 البطاطس (البطاطا). تساعد مضادات الأكسدة التي تحتويها البطاطس على منع علامات الشيخوخة المبكرة، وفقدان الوزن.

اللوز.

ينصح خبراء التغذية بتناول حفنة من اللوز يومياً في الصباح لجعل الذاكرة أكثر وضوحاً. يساعد اللوز على خفض مستوى الكولسترول، والسيطرة على مرض السكري، والوقاية من حصى المرارة.

الجوز.

يقدم هذا النوع من المكسرات فوائد عديدة للبشرة والشعر، ويساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال عند استهلاكه بانتظام، ويسهم في الوقاية من مرض السكري من النوع2 وأمراض القلب.

التمر.

يساعد التمر على إشباع الرغبة في تناول السكر دون زيادة مستوياته في الدم. علاوة على ذلك يمنع التمر فقر الدم بسبب محتواه العالي من الحديد، ويقلل أيضاً من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الأرز البني.

يمكنك استخدام الأرز البني كبديل للأرز الأبيض بهدف فقدان الوزن، والوقاية من مرض السكري، وتنظيم الكولسترول، كما أنه مفيد للعظام بفضل محتواه من المغنيسيوم.