ما العلاقة بين الأزمات القلبية وتناول المياه الغازية؟

تواصل – وكالات:

خلصت دراسة علمية حديثة إلى وجود روابط بين المياه الغازية والآثار السلبية على صحة الإنسان.

وقالت أريانا يونجونج، محررة في مدونة To Your Health التابعة لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن هذه الدراسة الكبيرة، ضمت بيانات 800 ألف شخص في اليابان لدراسة خطر أمراض القلب.

ووجد الباحثون خلال الدراسة المقدمة في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، أنه كلما زادت الأموال التي ينفقها الأشخاص على المشروبات الغازية أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية، كما خلصت الدراسة إلى أن الأنواع الأخرى من المشروبات لم يبدُ أنها تؤدي إلى نفس الخطر.

ومن بين هذه المشروبات التي لا تؤدي إلى نفس خطر المشروبات الغازية، كل من: الشاي الأخضر، والشاي الأسود، والقهوة، والكاكاو، وعصير الفواكه، أو الخضروات، ومشروبات الحليب المخمرة، والحليب، والمياه المعدنية.

وبحسب نظرية أستاذ أمراض القلب في جامعة فوكوكا، كيجيرو ساكو، فإن: “الحمض الموجود في المشروبات الغازية ربما يلعب دوراً مهماً في هذه الرابطة”.

كما أكد “ساكو”، وهو أحد مؤلفي الدراسة، على أن الباحثين في هذه الدراسة استخدموا النفقات على المشروبات الغازية كمؤشر للاستهلاك، وأنه لا يوجد وسيلة لتحديد وجود علاقة سببية، موضحاً في بيان أن: “النتائج تشير إلى أن الحد من استهلاك المشروبات الغازية يمكن أن يكون مفيداً للصحة”.