الصيدلية الذهنية رقم 4

🌹صيدليه قروب أمان التنمويه 🌹
يكتبها :- مساعد الوقيان
#قروب_أمان

🌹الصوره الذهنيه 4
الصوره الذهنيه آداه العقل للتفاهم

في الصيدليات الماضيه تطرقت للصوره الذهنيه التي نضعها في عقولنا وتحدد نجاحنا من فشلنا ..!
وتكلمت عن الصوره الذهنيه التي تشكل الفيصل في كل سلوك البشر ..!
وتكلمت عن الحواس ادوات التقاط الصور الذهنيه ،،، واليوم اتكلم عن الصوره الذهنيه كأداه للعقل للتفاهم :-

العقل البشري كائن حي يتفاعل وينفعل ويختار ويؤثر على كيان الانسان بأكمله ويحدد مساراته ويكون انفعالاته ،، ولهذا العقل مفتاح ،، من عرفه استطاع التحكم به ومن جهل هذا المفتاح إما ان يدمر ذاته او يدمر عقله .،،، فسر هذا العقل يكمن في ذالك المفتاح وهوووو( الصور الذهنيه )
فالعقل يتفاهم على اساس هذه الصور الذهنيه وهي المعاني التي نعطيها للاشياء او الكلمات او المواقف وتعني لنا شيئا داخليا قد لا يفهمه الآخرون ولكن العقل يفهمه .
فاللغه التي يمكن التواصل مع العقل بها هي لغه الصور الذهنيه ،، فإذا اردت ان تغير من موقف العقل من اي قضيه ما فلا بد ان تغير معنى الصوره الداخليه ..
فالعقل لا يفهم ما يدخل في الذهن الا عن طريق صور ذهنيه .. ولهذا فإن معرفه الصور الذهنيه تعتبر هي الآداه للتفاهم مع العقل .. فالصوره الذهنيه هي اللغه العقليه التي يمكن إعاده تشكيلها ومن ثم التحكم في السلوك ..
ولهذا فان أساس كل التصرفات والعلاقات والكلمات والسلوك هو الصور الذهنيه .. فمن أراد التحكم بتلك التصرفات وتعديل العادات فعليه بالتعرف على الصور الذهنيه وطريقه التعامل معها ومن جهل ذالك فانه يصعب عليه التعامل مع السلوك البشري ..
فالغضب والتوتر والخلافات والخوف والشجاعه والانجاز .. كل تلك التصرفات مصدرها الصور الذهنيه التي هي عباره عن معنى او تفسير يخزنه العقل فتتشكل التصرفات على اساسه ....!
وللحديث بقيه والتحدث عن انواع الصور الذهنيه في الصيدليه القادمه ..!

والحياه حلوووووه🌹 بكل صورها
مساعد الوقيان
استشاري اسري
مدرب محترف في التنميه البشريه
رئيس ومؤسس فريق امان للتدريب والاستشارات الاسريه
M_alwaqian67 انستغرام