5 خطوات رياضية لحرق الدهون وفقدان الوزن

تواصل – وكالات:

تعتبر ممارسة الرياضة من أهم الطرق لحرق الدهون بصورة سريعة وفقدان الوزن والحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية، إليك بعض الأسرار التي تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل فعال وسريع:

1- ممارسة الرياضة اليومية باكرا

وجدت الدراسات مؤخرًا أن توقيت ممارسة الرياضة يؤثر على زيادة حرق الجسم أو نقصه وأكدت أن اقصى استفادة للجسم من الرياضة تكون عند ممارستها صباحا، وتعتبر ممارسة الرياضة بشكل يومي ومنتظم صحية للغاية، كما أنها تساعد على الحفاظ على الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد.

2- ممارسة التمرينات الخفيفة قبل البدء في تمرينات الحرق

يجب ممارسة تمرينات التسخين الخفيفة قبل الرياضة اليومية بأنواعها المختلفة، حيث يضمن ذلك نتيجة أكثر فعالية وحرق أكثر للدهون.

3- اختيار تمرينات مناسبة للهدف

إذا كان الهدف هو الحفاظ على اللياقة هناك عدد من التمرينات الخاصة بذلك، أما إذا كان الهدف الأساسي هو حرق الدهون يجب أن يختار الممارس من هذه التمرينات الذي يناسبه فهي تضمن حرق أعلى للدهون أثناء وبعد التمرين حيث تزيد من معدل الحرق بالجسم أثناء التمرين وبعده بفترة خلال اليوم يظل الجسم في حالة حرق حتى يرجع إلى حالته الطبيعية.

4- استخدام السلالم

استخدام السلالم بدلا من المصاعد في كافة انتقالاتك سواء سلم المنزل أوالعمل أو المواصلات العامة وينصح بصعود سلمتين في المرة الواحدة فهذا من شأنه تقوية العضلات وحرق الدهون بصورة أفضل.

5- ممارسة المشي بشكل دوري

المشي رياضة سهلة وبسيطة يمكن ممارستها على مدار اليوم في فترات الراحة خلال أيام العمل أو عند الانتقال من مكان لآخر، وعلى الممارس أن يحاول المشي لمدة 20 دقيقة فذلك يمنح الجسم طاقة إضافية لاستكمال اليوم بنشاط.