«سامسونج» تمنح مستخدمي «آيفون» أحدث أجهزتها بسعر 1 دولار

تسعى شركة “سامسونج” الكورية إلى الاستحواذ على أكبر حصة من سوق الهواتف المحمولة عالمياص، كما تحرص على أن تصل هواتفها لجميع مستخدمي الهواتف في العالم، وخصوصاً عملاء أبل.

وقالت الشركة الكورية، أمس الجمعة، إنها ستعطي مستخدمي آيفون فرصة لتجربة أحدث هواتفها الذكية “جالاكسي S6 إيدج بلاس” و”جالاكسي نوت 5″.

وخلال 30 يوماً من الاختبار، ستكون للمستخدمين حرية التعامل مع الهاتف بدون أي قيود، ولن يقتصر العرض على مستخدم واحد فقط للهاتف، وتقدم الشركة الاختبار لمستخدمي أبل بسعر دولار واحد فقط.

العرض مخصص لمستخدمي هواتف آيفون فقط، الذين سيحصلون مع هاتف سامسونج الجديد على كابل مخصوص، لتحويل الصور والتطبيقات والموسيقى من هاتف آبل لهاتف سامسونج بسهولة بالغة.

يأتي البرنامج محاولة من قبل شركة سامسونج لزيادة مبيعات هواتفها في الوقت الذي يتضاءل فيه حماس المستهلكين بالنسبة للهواتف الذكية بشكل عام وسيطرة أبل على اهتمام قطاع كبير منهم بشكل خاص.

وشهدت سامسونج تراجعا في حصتها في السوق بنحو 4% من الربع الذي انتهى في الـ30 من يونيو الماضي، وفشلت هواتف جالاكسي S6 في تحقيق ما تبتغيه الشركة من تعويض 7 أرباع سنوية متتالية منخفضة الأرباح.

وليس من الواضح بعد عدد مستخدمي آيفون الذين سيقدمون على اختبار الأجهزة الجديدة لسامسونج.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها القيام ببرنامج اختبار الهواتف المحمولة، فقد قدمت شركة T-Mobile من قبل، برنامجا يُمكن العملاء من تجربة الهاتف الذكي آيفون 5S لمدة أسبوع.