جامعة أسترالية تضع صورة المبتعث السعودي حسام زواوي على لوحة إعلانية

المبتعث والباحث السعودي طالب الدكتوراه حسام زواوي المبتعث والباحث السعودي طالب الدكتوراه حسام زواوي صورة حسام على لافتة إعلانية بأحد الطرق السريعة بمدينة بريزبن المبتعث والباحث السعودي طالب الدكتوراه حسام زواوي

تواصل – وكالات:

وضعت جامعة كوينزلاند الأسترالية، صورة لطالب مبتعث يدرس بها، على لافتة إعلانية بأحد الطرق السريعة بمدينة بريزبن شرقي أستراليا، وذلك تقديراً لمجهوداته وأبحاثه في الطب، وخاصةً تلك المتعلقة بحماية الإنسان من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

ووضعت الجامعة على اللافتة الإعلانية صورة المبتعث والباحث السعودي طالب الدكتوراه حسام زواوي، وكتبت تحتها: “حسام يصنع التغيير”.

وكانت الجامعة كرّمت “زواوي” المبتعث لدراسة علم الأحياء الدقيقة (الميكروبيولوجي)، نظير مشاريعه البحثية الابتكارية في حماية صحة الإنسان من خطر البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

ونشر المبتعث زواوي على صفحتيه بموقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، صورة اللافتة الإعلانية، وصور حفل تكريمه الذي أقامته الجامعة في ختام أسبوع البحث العلمي، وذلك بحضور الملحق الثقافي السعودي في أستراليا عبدالعزيز بن طالب.

وحصل طالب الدكتوراه المبتعث حسام زواوي (31 سنة) والمتخصص في علم الأحياء الدقيقة بجامعة كوينزلاند الأسترالية في عام 2014م على جائزة رولاكس العالمية للمشاريع الطموحة والتي تسهم في تحسين حياة البشرية، واختارته مجلة التايم الأمريكية ضمن القادة السبعة للجيل القادم، نظيراً لمجهوداته في مجال البحث العلمي.

وترجع أهمية أبحاث الزواوي إلى النتائج التي حققها حول البكتيريا الخارقة، حيث إنه أثبت أنها تتسبب في وفاة ما يقرب من 50 ألف شخص سنوياً فقط في الولايات المتحدة وأوروبا، وهذه البكتريا خطر على الأرواح البشرية كما أن منظمة الصحة العالمية قد حذرت من خطرها من قبل.


*أبوهاجوووس