انتبه.. «جوجل كروم» أكثر متصفح يستهلك طاقة حاسوبك

رغم أنه يعتبر المتصفح الأكثر انتشاراً، ويصنفه البعض بأنه الأسرع، إلا أن “جوجل كروم” يستهلك طاقة البطارية بشكل أكبر من متصفحات أخرى، وفقاً لنتيجة اختبار للمقارنة بين متصفحات الإنترنت المختلفة.

متصفح الإنترنت “جوجل كروم” ليس واحداً من أسرع متصفحات الإنترنت فحسب، ولكنه أكثرها استهلاكاً للطاقة بحسب اختبار حديث لكفاءة البطاريات.

ووفقاً لنتيجة الاختبار الذي أجرته شركة “باتري بوكس” المصنعة للبطاريات، جاء متصفح “جوجل كروم” في مقدمة متصفحات الإنترنت من ناحية استهلاك الطاقة، لا سيما في أجهزة الكمبيوتر “نوتبوك”. وفي المتوسط، تنقص طاقة بطارية “نوتبوك” بمقدار ساعة أسرع لدى استخدام “جوجل كروم” مقارنة بالمتصفحات الأخرى، وفقاً لنتائج الاختبار الذي نشره موقع “كوم مجازين” الألماني.

أما متصفح “سفاري” الخاص بـ”آبل”، فكان الأقل استهلاكاً لطاقة البطارية، كما كان استهلاك متصفح “فاير فوكس” للبطارية أقل بنحو 20 دقيقة عن “جوجل كروم”.

وظهر الخلاف في استهلاك البطارية عند استخدام المتصفح لمشاهدة لقطات فيديو، أو الاستماع للموسيقى، إذ كان “سفاري” أقل استهلاكاً للبطارية، أما بالنسبة لتصفح مواقع التواصل والبريد الإلكتروني، فلم يظهر اختلاف كبير بين المتصفحات المختلفة، وفقاً لموقع “بي سي تيبس”.

من جهتها، تخطط “مايكروسوفت” لاختبار كفاءة متصفحها الجديد “إيدج”، ومقارنته بـ”جوجل كروم”، و”فاير فوكس”.