5 طرق طبيعية للتخلص من النمل المنزلي دون الحاجة لمبيدات

تواصل – وكالات:

تعتبر المبيدات الكيماوية من بين أكثر الوسائل استخداماً في مكافحة انتشار النمل في المنازل، وهي أكثر الطرق فاعلية في القضاء على الحشرات في البيوت، غير أن تداعياتها تشكل خطراً على صحة الإنسان، ولاسيما على جهازه التنفسي، ينصح الخبراء باستخدام طرق بديلة تعتمد على مواد طبيعية صديقة للبيئة وغير ضارة.

وفي هذا الشأن سوف نعرض عليكم مجموعة من الطرق الطبيعية البديلة للقضاء على انتشار النمل في المنازل، دون الحاجة لمبيدات، وفقاً لما ذكره موقع “جيسوندهايت” الألماني المعني بالشؤون الصحية.

عصير الليمون:

يعد عصير الليمون من الطرق التي تستخدم في التخلص من النمل، حيث ينبغي سكب هذا العصير على المنافذ التي يدخل منها النمل إلى البيوت.

قشور الخيار:

يمكن ترك قشر الخيار في الأماكن التي يوجد بها نمل في المنزل.

ورق الغار والقرنفل:

رائحة الغار والقرنفل من الروائح القوية التي لا يطيقها النمل؛ لذلك ينصح بنثر بعض منها على الأرض، كما ينصح موقع “تيب سكاوت” الألماني، كما يمكن دهن أجزاء من الجدران، التي توجد بها ثقوب يستغلها النمل لدخول المنزل أو للعيش بداخلها، بزيت القرنفل المخفف أو الغار.

وينصح “الموقع” أيضاً بمسح الأثاث الخشبي بهذه المادة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه المواد لا تصلح للأثاث المكون من الأسطح البلاستيكية، التي يمكنها أن تتعرض للضرر في حال مسحها بهذا الزيت.

الخل:

يمكن استخدام الخل في مجالات مختلفة، حيث يعد أحد المكونات في العديد من المواد المنظفة، ويمكن استخدام الخل في مكافحة النمل في المنزل، ويمكن سكب الخل في المنطقة التي يكثر بها النمل، أو وضع إسفنجة مبللة بالخل في المنطقة التي يكثر فيها النمل، فضلاً عن خلطه مع المنظف المنزلي السائل لتنظيف الأماكن التي يمر منها النمل.

القرفة:

زيت القرفة العطري يعد من بين التوابل التي يمكن استخدامها في طرد النمل من البيت بطريقة رفيقة بالبيئة، ويمكن خلط مسحوق القرفة أو بعض العيدان بنصف لتر من الماء، ورشه في المنطقة التي يتواجد بها النمل.