أسهل 5 تمارين تساعدك على انقاص الوزن والتخلص من الدهون

تواصل – وكالات:

خمسة تمارين رياضية مختلفة، تساعدك على إنقاص الوزن، والتخلص من الدهون والسعرات الحرارية، خلال فترة قصيرة جداً، بعضها لا يتطلب توافر أجهزة أو معدات رياضية، أو حتى مدربين، ولكنها تتطلب بالضرورة صبراً ومجهوداً شاقين، إذا ما أردت الحصول على جسم متناسق وهي كالآتى:

1- رياضة الجري

تلعب رياضة الجري دوراً كبيراً في التخلص من 1000 سعر حراري في الساعة الواحدة، ولكنك بالتأكيد لن تتمكن من مواصلة الجري بنفس السرعة خلال ال 60 دقيقة، وهنا يفضل أن تدمج بين الجري والمشي السريع والذي يخلصك من 600 سعر حراري في الساعة الواحدة، ويمكنك أن تمارس رياضة الجري في المنزل، من خلال المشاية.

2- رياضة الأيروبيكس

يمكن من خلال هذه الرياضة حرق 1000 سعر حراري في غضون ساعة واحدة فقط، ما يعني أنها تلعب دورا بارزا في التخلص من الدهون والسعرات الحرارية، وإنقاص الوزن، خلال وقت قياسي.

3- ركوب الدراجات

تعمل رياضة ركوب الدرجات على تخليصك من 400: 1000 سعراً حرارياً في الساعة الواحدة، وتختلف علي حسب نوع الدراجة وسرعتها، وكثافة استخدامها.

4- رياضة السباحة

عند ممارسة السباحة فإن الفرد يحرق ما بين 500: 1000 سعر حراري، وتختلف النسبة أيضا حسب نوع السباحة التي يمارسها كل فرد، ولكنها في النهاية تؤدي الغرض المطلوب، وتذيب كميات كبيرة من الدهون، وتعطي الجسم مظهرا أنيقا ورائع.

5- رياضات أخرى

في الختام ثمة تمارين ورياضة أخرى يمكن للفرد القيام بها مثل كرة القدم والطائرة واليد والكاراتيه والجودو، وتتراوح نسبة حرق الدهون والسعرات الحرارية في كل رياضة ما بين 750: 1000 سعرا حراريا.



*أبوهاجوووس