6 علاجات منزلية لحساسية الأسنان المفرطة

تواصل – وكالات:

تعاني الأسنان الحساسة من المشروبات والأطعمة الباردة، والساخنة أيضاً، وقد ينتج عن ذلك الابتعاد عن الأطعمة المفضلة.

وهناك عدة أسباب لزيادة حساسية الأسنان إلى الدرجة التي تتطلب معها زيارة طبيب الأسنان، ورغم ذلك يمكنك تخفيف تلك الحساسية المفرطة لأسنانك بواسطة هذه العلاجات المنزلية الطبيعية:

البيكينج صودا:

يؤثر الرقم الهيدروجيني على مينا الأسنان، ونتيجة تآكل طبقة المينا تحدث الحساسية. ترفع البيكينج صودا الرقم الهيدروجيني، ويساعد ذلك على تحييد درجة الحموضة التي تسببها بكتريا الفم.

استخدم البيكينج صودا والماء لمضمضة الفم، ولا تضعها مباشرة على الأسنان دون تخفيفها بالماء. قد يؤدي الاستخدام المتكرر للبيكينج صودا لتآكل مينا الأسنان على مر الزمن؛ لذلك احرص على استعمالها على فترات متباعدة.

زيت الخردل والملح الصخري:

يساعد الملح الصخري على تخفيف حساسية الأسنان بسرعة، كما يتمتع بخصائص مضادة للجراثيم. من ناحية أخرى يقوّي زيت الخردل اللثة، ويساعد على تخفيف الحساسية الناتجة عن مشاكل اللثة.

امزج ملعقة صغيرة من زيت الخردل، وأخرى من الملح الصخري، ودلّك الأسنان واللثة بلطف، واترك المزيج 5 دقائق، ثم اشطف فمك بالماء.

زيت القرنفل:

يمتاز زيت القرنفل بخصائصه المضادة للبكتريا، وقدرته على التخدير. يكافح القرنفل بكتريا الفم، ويمنع العدوى، ويخفف الآلام. استخدم مسحة من زيت القرنفل على الأسنان.

الملح:

ضع ملعقتين من الملح في كوب ماء واستخدمه للمضمضة.

زيت السمسم:

املأ فمك قليلاً بزيت السمسم، وأبقه داخله، فهو يقتل البكتريا، ويساعد على إعادة حيوية مينا الأسنان، ويقوّي اللثة، ويخفّف حساسية الأسنان الناتجة عن انحسار اللثة.

زيت الأوريجانو:

يطهّر هذا الزيت الفم، ويعالج حساسية الأسنان.