شرح اجزاء السيارات ووظائفها .. turbo

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

وظيفة الـ (( turbo )) ..

ضخ وضغط الهواء في المحرك مما يؤدي الى زيادة نسبة الهواء يعني امكانية اضافة المزيد من الوقود وينشأ عن ذلك المزيد من الاحتراق ويؤدي هذا الى المزيد من القوة
او عدد احصنة اكثر وهذا هو الهدف طبعا .

.. ((مميزاته )) ..

نظرا للدور الكبير الذي يؤديه ال turbo في السيارة بالنسبة لوزنه الخفيف مقارنة باجهزة اخرى مثل السوبرجارجر ادى هذا الدور الى شعبيته الكبيرة حيث ان في اي سباق الوزن يؤدي دور كبير ولابد من تخفيف الوزن قدر الامكان ..

.. ((اجزائه وكيفية عمله )) ..

ترون في هذه الصورة المبسطة اجزاء ال turbo ومكوناته ( turbo-parts ) وهي
قسم التوربين ..

والحين الــ (( nos )) ..
النايتروس . (الغاز) NOS .

يتكون النايتروس على عنصرين من النايتروجين وعنصر أكسجين مركبة كيميائيا مع بعض (N2O) .

عمله هو يعطي ضغط بنسبة 5% فقط في دفع الهواء وهو يختلط مع الهواء الاكسجين وتركيبة النايتروس تفعل
الاكسجين اكثر لجعل البترول يحترق افضل يعني طريقة لجعل البترول يحترق افضل واكثر. والمعروف ان ثلاث عناصر اساسية تنتج الحريق وهو الوقود و الاكسجين والشرارة او الشعلة .

الوقود طبعا يكون مثل البترول او الخشب او ورق الخ اي شيء قابل للحرق والاكسجين طبعا من الجو الي نتنفسه و الشلعة (الاكنشن ) وهو الاحتكاك الحراري والبلك هو ينتج الشعلة بالنسبة لمحرك السيارة مثل حصاتين تتصادم وتنتج شرارة .
وهني النايتروس هو مثل المقوى للاكسجين لجعل الوقود يحترق اكثر وافضل . والنايتروس مش وقود مثل ما يضن بعضهم .

وهناك كت كامل يشمل السلندر (مخزون النايتروس) والبيبات لتوصيله والدينمات لضخ النايتروس . لزيادة سرعة المحرق بهذه الطريقة التي تجعل الانفجار الداخلي في السلندر اقوى وافضل مما يجعل البستن ينزل بسرعة وتزيد سرعة المحرك

هناك عددت انواع من تركيب النايتروس فيه نوع للكربيتر وفيه نوع للتيربو والسوبرجر ,,, والنايتروس مثل الفيتامين للسوبر والتيربو .

وفي نوع دايركت في الهيد من دون دينمة بترول .



منقول