بالصور.. تويوتا تكشف بالكامل عن هايلوكس 2016 المنتظرة

تواصل – وكالات:

بعد أن رأينا السيارة بالكامل في صور سربها أحد موظفي مصنع تويوتا التايلندي هذا الشهر, كشفت تويوتا رسمياً عن البيك آب المنتظرة “هايلوكس” بجيلها الجديد بالكامل.

وبحسب موقع “سعودي شفت”، فإن الأمر لا يختلف مع “هايلوكس 2015″ التي حصلت على تصميم لا يضحّي بعمليتها, ولكن في الوقت نفسه أشرس وبشخصية أقوى من الجيل الماضي.

حيث شملت التغيرات في الجيل الجديد من “هايلوكس” إعادة تصميم الشبك الأمامي لجعله أضيق وأصغر من الجيل الماضي. وأصبح للسيارة شخصية أقوى بفضل المصابيح الأمامية الشرسة والمتّصلة بالشبك, هذه المصابيح تأتي بأنوار LED نهارية. ويبدو أن “تويوتا” كانت مرتاحة لتصميم الخلفية, فقد حافظت عليها مع تجديد المصابيح, وتركيب كاميرا خلفية على باب الصندوق الخلفي الجديد.

كما تغيّرت أبعاد السيارة, فقد أصبحت أطول من الجيل الماضي بـ70 مم, وأعرض بـ20 مم. ولتعكس رشاقتها, يأتي السقف منخفضاً أكثر من “هايلوكس” السابقة.

يمكننا أن نرى توجّه “تويوتا” لسيارة بيك آب عصرية وعملية في الداخلية, التي تحصل على تصميم جديد بالكامل يحتوي على كميّة أكبر من التقنيات، مثل: الشاشة اللمس الترفيهية المعلوماتية, واستخدام الجلد, وشاشة المعلومات الـLCD المتواجدة بين عداداتها.

ومن الممكن أن تحصل “هايلوكس” الجديدة كلياً على إحدى المحركات الآتية: محرك 2.4 لتر تيربو ديزل بقوّة 160 حصاناً، محرك 2.8 لتر تيربو ديزل بقوّة 177 حصاناً، محرك 2.7 لتر 4 “سلندر” بقوّة 164 حصاناً، محرك 4.0 لتر 6 “سلندر” بقوّة 278 حصاناً.

ترتبط المحركات إما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات يدوية، أو أوتوماتيكية، وستستطيع “هايلوكس” الجديدة كلياً أن تسحب 3.500 كجم, وتحمل 1.240 كجم كحد أقصى.

ومن المتوقع أن تبدأ “تويوتا” في بيع “هايلوكس 2016″ الجديدة كلياً في الشهور القادمة، بعد البدء في إنتاجها في تايلند