زيت الكافور لعلاج حب الشباب

بصرف النظر عن رائحة الكافور المميزة فإن له خصائص طبية رائعة هنا سوف نوضح كيفية استخدام ورق الكافور لعلاج حب الشباب . يتم إستخراج هذه المادة البلورية الرائعة من لحاء شجرة الكافور . من المعروف أنه مفيد في علاج أنواع مختلفة من الأمراض الجلدية .حيث يعد أحد المكونات الأساسية في العديد من علاجات حب الشباب و البثور . بالإضافة إلي أنه يمكنك إستخدامه أيضاً كعلاج منزلي لحب الشباب .

يعود أصل الكافور إلي الصين ، اليابان ، مدغشقر ، فيتنام . تتميز شجرة الكافور بأن لها أوراق حمراء تتحول إلي اللون الأخضر الداكن عندما تنضج و يتم إستخراج زيت الكافور من سيقان هذه الأشجار بطريقة التقطير بالبخار و يتم الحصول علي ثلاثة أنواع من زيت الكافور منها الأصفر ، البني ، الأبيض و غالباً ما يتم إستخدام زيت الكافور الأبيض للأغراض الطبية .
فوائد زيت الكافور لعلاج حب الشباب :

هناك عدد هائل من العلاجات الجمالية التي تستخدم الكافور كنعصر أساسي لها . و ذلك لانه يعمل علي تقليل و منع ظهور حب الشباب و غالباً المكون المشترك في كريمات حب الشباب و فيما يلي فوائد الكافور :

زيت الكافور :

يعمل زيت الكافور علي علاج حب الشباب لأنه يجدد الجلد و ذلك لأن له خصائص مضادة للاكسدة تضمن لك الحصول علي جلد صحي. بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج الأراض الجلدية المختلفة مثل الحكة ، إلتهاب الجلد العصبي ، جفاف البشرة ، البشرة الدهنية . و يعمل زيت الكافور كقابض للبشرة لأنه يقوم بشد المسام و ينقي الجلد من الشوائب و الزيوت الموجودة في المسام .




زيت الكافور كعلاج رئيسي لحب الشباب :

يستخدم زيت الكافور في علاج حب الشباب لأن له خصائص مضادة للأكسدة تجعله مفيد في علاج مشاكل البشرة و للعلاج حب الشباب بطريقة فعالة يمكنك خلط الكافور مع الزيوت العطرية الأخري . و نحن نوضح لك طريقتان لإستخدام زيت الكافور في علاج حب الشباب .

الطريقة الأولي زيت الكافور و الزيوت العطرية الأخري :

المكونات :
نصف كوب زيت خروع .
نصف كوب زيت اللوز .
معلقة واحدة من زيت الكافور .

طريقة التطبيق :

جهزي وعاء الخلط و قومي بإضافة زيت الخروع و زيت اللوز لعمل مزيج سلس منهم ثم إضافة زيت الكافور و التقليب جيداً حتي يختلطوا معاً و الأن طبقي الخليط علي وجهك و تركه طوال الليل ثم غسله في الصباح الإستمرار في إستخدام هذا الخليط يساعدك في التخلص من حب الشباب .

تدليك الوجه بزيت الكافور :

المقادير :

زيت الكافور .

مياة مغليه .

من أبسط الطرق لإستخدام زيت الكافور في علاج حب الشباب و ذلك من خلال غسل الوجه جيدً ثم تعريض الوجه للبخار الخارج من المياه المغلية لمدة 20 دقيقة لفتح مسام البشرة و إزالة الشوائب و تحقيق نتائج إيجابية للبشرة .

بعض التنبيهات :
علي الرغم من أن زيت الكافور له فوائد عديدة للبشرة ، إلا أن هناك بعض الأثار الجانبية التي يجب أن تتعرف عليها :
تجنبي إستخدام زيت الكافور إذا كنتي حامل أو إستشارة الطيب أولاً .
تجنبي تطبيق زيت الكافور الغير مخفف بالماء مباشرة علي الوجه و خصوصاً إذا كنت تعاني من الربو لضمان منع دخوله فتحتات الأنف ..
دائماً إستخدمي كميات صغيرة من زيت الكافور أو الكمية الموصي بها في الوصفة فقط و عدم الإفراط في الكميات .



عند إستخدام زيت الكافور لعلاج حب الشباب يجب الإلتزام بنظام غذائي صحي مع تنجب تناول الأطعمة المقلية و الدهنية .
زيت الكافور مفيد جداً في علاج حب الشباب و لكن قبل إستخدامه يجب معرفة إذا كنت تعاني من الحساسية إتجاه أم لا .

فوائد زيت الكافور الصحية :

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي :

يحتوي علي مادة أساسية فعالة في علاج مشاكل الجهاز التنفسي بما فيها البرد ، السعال ، سيلان الأنف ، إلتهاب الحلق ، الربو ، إحتقان الأنف. و ذلك لأن زيت الكافور يعمل كمضاد للفيروسات و الجراثيم و الميكروبات ، مما يجعله أحد المكونات الجيدة في الأدوية. أظهرت دراسة نشرت في عام 2004 أن المرضي الذين يعانوا من إلتهاب الجيوب الأنفية تحسنوا بعد تناول الأدوية التي تحتوي علي الكافور .

علام الربو :

من أحد الأمراض التي يعاني منها الملايين علي مستوي العالم و هناك علاجات كثيرة له و أحد العلاجات المعروفة هو زيت الكافور . و ذلك ببساطة جداً من خلال تدليك الصدر بحوالي 1 – 3 قطرات زيت الكافور و له تأثير مهدئ لأنه يعمل علي تهدئة الحلق و تمديد الأوعية الدموية .

علاج الإرهاق الذهني :

من أحد أسباب إستخدام الأفراد لزيت الكافور هو أنه مبرد و منعش جيد و منبه جيد و يساعدك في التخلص من الإرهاق و تجديد الروح و التخلص من التوتر و الخمول .

التخلص من ألم العضلات :

إذا كنت تعاني من ألام العضلات و المفاصل يمكنك تدليك العضلات بزيت الكافور لتخفيف الضغط و الألم فهو مضاد طبيعي للإلتهابات . لذلك ينصح غالباً للمرضي الذين يعانوا من الروماتيزم و ألم الظهر و إلتواء الأربطة ، الأوتار ، بمجرد تدليك زيت الكافور في حركة دائرية للتخفيف الألم .

العناية بالأسنان :

يحتوي زيت الكافور علي الأوكالبيتوس و هو عنصر فعال في علاج تسوس الأسنان و إلتهابات الأسنان و إلتهاب اللثة نظراً لأن له خصائص مضادة للجراثيم . و من الشائع إستخدامه في غسول الأسنان ، معجون الأسنان و غيرها الكثير من منتجات العناية بالأسنان .