عقار مستخلص من «البروكلي» لعلاج آلام المفاصل والغضاريف

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة دوائية بريطانية عن تطويرها لعقار جديد، مستخلص من نبات البروكلي؛ لتخفيف آلام التهاب المفاصل، لما هو معروف عن عائلة “القنبيط الأخضر”، بدوره الرئيسي الفعال في الوقاية من التهاب المفاصل والغضاريف.

وقالت شركة “Evgen Pharma” البريطانية إن هذا الدواء الجديد يمكن وصفه بأنه بمثابة النسخة الاصطناعية من “البروكلي”، أو مستخلص “البروكلي” في شكل حبة دواء، تعادل تناول 2.49 كيلوجرام من “البروكلي” في اليوم الواحد.

وأوضحت شركة الأدوية البريطانية أن الحبة الواحدة تُغني المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل والغضاريف عن تناول كمية كبيرة من هذا الخضار يومياً؛ نظراً لاحتوائه على مركب السلفورافين الكيميائي بتركيز عالٍ، والذي يُقلل بدوره من إتلاف المفاصل والغضاريف؛ ومن ثم يحمي من الإصابة من هشاشة العظام.

وبحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، فقد أشارت دراسات سابقة أن “البروكلي” يساعد أيضاً في تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنه يُحسن من مزاج مرضى التوحد، وتجعلهم أكثر هدوءاً واجتماعية؛ نظراً لاستهداف المادة الكيمائية الموجودة فيه مناطق معينة في دماغ مرضى التوحد، والسيطرة على الأعراض المصاحبة للمرض