3 أنواع من زيوت الطعام تساعد على «التخسيس»

تواصل – وكالات:

يمكن أن يكون زيت الطبخ الذي تستخدمه مصدراً للدهون المشبعة التي تعيق محاولاتك.

وللتخسيس عليك التحول إلى استخدام الزيوت التي تعزّز جهودك، والتي تزوّد الجسم بالمغذيات التي يحتاجها، وتساعد على إنقاص الوزن وهي:

– زيت الزيتون البكر الممتاز: يمتاز زيت الزيتون من هذه النوعية بأنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية، ما يجعله من أفضل الخيارات الصحية للطبخ. تعزّز مضادات الأكسدة في زيت الزيتون عملية التمثيل الغذائي، ويساعد ذلك على الحفاظ على الوزن. ينصح الخبراء باستخدام ملعقتين أو 3 ملاعق من زيت الزيتون البكر الممتاز يومياً في طعامك لتحسين صحة القلب، وضبط الوزن.

– زيت نخالة الأرز: يحتوي هذا الزيت على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تزيد حرق السعرات الحرارية. ويمتاز هذا الزيت أيضاً بالمستويات العالية من بروتين دهني يسمّى أوريزانول يساعد الجسم على التخلص من الكولسترول الضار. يعتبر زيت نخالة الأرز أكثر صحياً، باستثناء استخدام القلي والطهي عند درجات حرارة عالية.

– زيت جوز الهند: يحتوي هذا الزيت على دهون ثلاثية يسهل هضمها، ويمتاز بخصائصه التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.

وبحسب نتائج دراسة نشرتها مجلة “البدانة” يساعد زيت جوز الهند على التخلص من دهون البطن، خاصة لدى النساء، وتخفيف دهون الجسم لدى من يعانون من السمنة.