«لكزس» تكشف عن خططها للمشاركة بسباقات السيارات العالمية

أعلنت لكزس مؤخراً عن خططها المتعلقة بجدول سباقات السيارات العالمية التي ستشارك فيها هذا العام لتكشف بذلك عن مرحلة جديدة وشيقة في مسيرة تطور العلامة التجارية الهادفة إلى الارتقاء بسباقات السيارات إلى مستويات غير مسبوقة.

وسيقوم فريق لكزس للسباقات بتطوير لكزس RC F GT3 التي تستند إلى لكزس RC F، وذلك في إطار جهوده الدؤوبة للتحضير للمرحلة القادمة من السباقات العالمية.

ويهدف الفريق من ذلك إلى تعزيز الارتباط العميق بين لكزس ورياضة السيارات من جهة والترويج لصورة لكزس الرياضية من جهة أخرى.

ومن المقرر خلال السنة الأولى أن يتم تطوير ثلاث سيارات مخصصة للسباق في اليابان وأوروبا. ومن المتوقع أن تجتاز لكزس RC F GT3 مرحلة اختبار تقيدها والتزامها بالمعايير المطلوبة قريباً، ليبدأ بعد ذلك التخطيط للعمل مع شركاء بارزين متخصصين في تطوير السيارات لتعزيز الميزات التنافسية للسيارة قبل أن تقوم شركات السباقات الخاصة بتشكيل فرقها المشاركة أيضاً على متن لكزس RC F GT3.

وسيكون الظهور الأول للسيارة في أوروبا هذا العام، وذلك مع مجموعة من الفرق التي ستنافس في سلسلة سباقات "بلانك بان" للتحمل وبطولة نادي السيارات الألماني "ADAC" جي تي ماسترز العالمية. ومن المزمع أن يشارك فريق "إل إم كورسا" في اليابان في سباقات السوبر جي تي عن فئة سوبر جي تي 300 على متن لكزس RC F GT3.

واستكمالاً لما تم إنجازه في العام 2014، سينافس فريق لكزس للسباقات في فئة السوبر جي تي 500، التي تعد الفئة الأهم ضمن سباقات السيارات اليابانية، وذلك على متن لكزس RC F التي تتميز بمحرك توربيني ذي أربعة أسطوانات سعة 2 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود.

وسيشارك فريق "GAZOO Racing" للسباقات بلكزس LFA Code X ولكزس RC التي أضيفت حديثاً، في النسخة ال 43 من سباق التحمل 24 ساعة الذي سيقام على حلبة نوربرغرينغ الألمانية الشهيرة في الفترة من 14 مايو ولغاية 17 مايو.

ومن الجدير بالذكر أن فريق "GAZOO Racing" يشارك منذ العام 2007 في هذا السباق. هذا وتأمل لكزس خلال توفيرها للمهندسين والتقنيين الخاصين في العملية بأكملها ابتداءً من تطوير السيارة ولغاية دعم فريق السباقات، بأن يسهم السباق في إتاحة الفرصة لتأهيل فريق عمل قادر على تطوير سيارات أفضل.