التطور العقاري في انطاليا تركيا

ماذا تعلم عن مدينة انطاليا السياحية ؟؟؟
مدينة انطاليا مدينة تقع في جنوب غرب تركيا على ضفاف البحر الأبيض المتوسط عدد سكانها أكثر من مليون نسمة .
تبعد عن أنقرة حوالي 546 كلم ، وعن مدينة أضنة 562 كلم ، وعن مدينة ازمير 466 كلم ، وعن مدينة اسطنبول 727 كلم .
و تحتل المركز الثامن من حيث عدد السكان بين المدن التركية. تتميز انطاليا بشوارعها العريضة و المساحات بين المباني و المرافق العامة و المساحات المخصصة للألعاب الرياضية و ألعاب الأطفال.
تجمع أنطاليا بين مزايا المدينة الكبيرة من حيث الخدمات و التسوق و الحيوية و مزايا مدن المنتجعات السياحية من حيث الهدوء و البساطة و الطبيعة يذكر أن أنطاليا احتلت في عام 2011 المركز الثالث عالميا بعد لندن و باريس و متخطيةً مدينة نيويورك الأمريكية من حيث عدد الزوار الأجانب لذلك اطلق عليها عاصمة السياحة في تركيا واسم "ريفيرا تركيا" لجمالها الطبيعي وما تمتلك من أثار وسحر الطبيعة فعند قدوم الزائر الى انطاليا يحتار الى اين يذهب لما فيها من أثار وشواطىء وشلالات ومتنزهات ومراكز ترفيه وتسلية واسواق قديمة ومولات..
ان وجود سلسلة جبال طوروس يحمي المدينة من الرياح الشمالية الباردة ولها المناخ المميز للبحر الأبيض المتوسط، الحار الجاف صيفا والدافئ الممطر شتاء. يوجد حوالي 300 يوم مشمس في السنة، وتتراوح درجة حرارة البحر ما بين 15 و 28 درجة ويمكن أن ترتفع درجة الحرارة إلى 40 درجة في شهري تموز وأب.
يعتمد اقتصاد مدينة أنطاليا على السياحة بشكل رئيسي والزراعة الى جانب الصناعة . أما الإنتاج الزراعي فيتضمن الحمضيات، القطن، الورود، الزيتون، زيت الزيتون والموز.
الإزدهار الإقتصادي و الإستقرار في عموم تركيا إضافة إلى النمو المتسارع في عدد السياح جعل مدينة انطاليا مناسبة للإستثمارات العقارية العالمية . و كون أنطاليا من أكثر المدن جذباً للسياحة في تركيا و إنخفاض أسعار العقارات نسبياً و ما حباها الله من جمال الطبيعة و الطقس المعتدل على مدار العام جعل من أنطاليا مركزاً للإستثمارات العقارية من كافة أرجاء العالم.