صحتك في عين الجمل تقاوم الاكتئاب والسرطان والازمات القلبية

تواصل – الرياض:



“عين الجمل” أو”الجوز” تعد أحد الثمار ذات الطعم المميز، وتعد قارة آسيا أكثر القارات إنتاجا لها، فالصين من أهم الدول المنتجة والمستخدمة لها.

وتحتوي عين الجمل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، حيث تحتوي على فيتامين ه و ب، وبعض المعادن التي يحتاجها الجسم، كالكالسيوم و المغنسيوم، ولذلك فهي هامة جدا لصحة الإنسان، وفقا لـ”اليوم السابع”.



تعرف على فوائد عين الجمل:



- تناولك لعين الجمل يساعدك في التخلص من الوزن الزائد، لأنها تزيد شعورك بالشبع لفترات طويلة، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الهامة للجسم كالبروتينات وفيتامين ب و هـ، والمغانسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، وهذه المركبات هامة لبناء جسم صحي وسليم و قوي، و لذلك ينصح بتناولها قبل الطعام، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من “الأوميجا3 “، فتناولها يحد من الإصابة بالاكتئاب وينشط الذاكرة و يقوى قدرة المخ.



- تناولك لعين الجمل يساعد على الحد من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وهذا يعني أن تناولها يحد من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والأزمات القلبية، وذلك يرجع إلى أنها منخفضة الدهون المشبعة.



- ينصح المرأة الحامل بتناولها بكثرة، وذلك يرجع إلى أهميتها في الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والجلطات وتنظيم نسبة الكولسترول في الدم، وأيضا عين الجمل تعتبر علاجا جيدا للجنين أيضا، وتحد من تعرضه للإصابة بالربو وترفع نسبة ذكائه.



- يساعد احتواء عين الجمل على مضادات الأكسدة على تقوية الجهاز المناعي، ويحد من الإصابة بالسرطان.



- عين الجمل لها تأثير قوي فيما يخص البشرة والشعر، حيث إن تناولها يمنع تساقط الشعر ويعطيه اللمعان والرطوبة، وللبشرة فهي تعطيها النضارة والصحة والصفاء، وتؤخر ظهور علامات الكبر.



- تخلصك من مشكلة الضغط المرتفع، وهذا يرجع لاحتوائها على الأوميجا3