أحتاج نصائحكم بصدد تصميم موقع خاص بمعلومات ونصائح وتجارب قيمة للتوحد

السلام عليكم ورحمة الله

أحتاج منكم نصائحكم بارك الله فيكم. فأنا عندي ولد مصاب بإضطراب التوحد منذ الولادة وعمره الآن 5 سنوات. طبعاً خلال فترة عمره ذهبت للكثير من الأخصائيين في كل من الخبر وجدة، وقرأت الكثير وثقفت نفسي بشكل كبير في أساليب التعامل مع جميع أطياف هذا الإضطراب.

الموقع سيكون موجه بشكل كامل للأباء الذين لايستطيعون فعلاً الوصول لأي معلومة في الوقت الحالي إلا بكل صعوبة. أود أن يكون إفتتاح هذا الموقع في تاريخ 2 أبريل القادم بحول الله ليكون موافقاً لليوم العالمي للتوحد. وليكون بداية مشاركة فاعلة في هذا المجتمع الذي وللآسف يصعب فيه كل مايتعلق بالتعامل مع هذه الفئة، فمن الصعب أن تجد التشخيص، وإن وجدته فالأصعب أن تجد المركز أو المدرسة التي من المفترض أن تصل إليها بكل سهولة، وإن وجدتها فمن الصعب بعد ذلك أن تصل إلى الأدوات، الألعاب، الكتب، بطاقات التعليم، بطاقات النطق والتخاطب، الألعاب التطويرية الحسية، ألعاب التوازن، محفزات الإتزان إلخ.

أعتقد أنه من الواجب علي وعلى كل من يملك المعلومة ولديه القدرة على المشاركة الفاعلة لإيصال الرسالة لهذا المجتمع الخاص. لذا، أقدم شكري وتقديري مقدماً لكل من سيقدم أي نصيحة أو رأي وخاصة ممن هم من أصحاب التجارب.

والأهم أيضاً أراء المبرمجين والمصممين.

بإنتظار أرائكم.
أبو خالد