10 أطعمة تحرق دهون الجسم المتراكمة بسهولة

تواصل – وكالات:

تمثل مشكلة السمنة أو تراكم الدهون واحداً من أكثر أسباب الانزعاج لدى الكثيرين، ويبقى حلم هؤلاء هو الحصول على جسم متناسق يخلو من الدهون الزائدة والمتراكمة.

وبالرغم من بذل مجهود وافر واتباع أنظمة غذائية قاسية، إلا أن البعض لا يعلمون بوجود عدد من الأطعمة التي تساعد في الإسراع من عملية إذابة الدهون المتراكمة.

ولمساعدتك في فقدان الوزن الزائد، نقدم هنا قائمة بأهم الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون بسرعة، والتخلص من البطن والأرداف بسهولة، وهي:

1- الماء:

يعتبر الماء الحليف الأفضل في مسألة تخفيف الوزن. تثبت الدراسات شرب كوبين من الماء يرفع معدل عملية الأيض 30%.

2- الزنجبيل:

يستخدم الزنجبيل في علاج عسر الهضم وآلام البطن. بالإضافة إلى ذلك يساعد الزنجبيل في تخفيف الالتهاب، وزيادة الدم الذي يصل للعضلات وفي إعادة بنائها. ومن أهم فوائده رفع معدل حرق السعرات.

3- الشوفان:

الشوفان من الكربوهيدرات بطيئة الهضم واستخدامها يجعل معدل السكر والأنسولين منخفض؛ وبالتالي يرتفع حرق الدهون، وأثبتت الدراسات أن الرياضيين الذين يفطرون على الشوفان في الصباح أكثر حرقاً للدهون من الذين يستهلكون أنواعاً أخرى من الكربوهيدرات.

4- الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة (الدهون الجيد)، والتي تحفز حرق الدهون بشكل عام خلال التمارين الرياضية، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الأفوكادو على نوع من الكربوهيدررات يدعى “مانوهيبتايلوز”، وهو عبارة عن سكري يمنع إفراز الأنسولين، ويحفز امتصاص الكالسيوم. الاثنان يلعبان دوراً مهماً في حرق الدهون.

5- سمك السلمون:

هذا النوع من السمك يحتوي على كمية كبيرة من الأوميجا -3 والدهون المحبب الذي يمنع تخزين الدهون السيئ، ويحفز عملية التخلص منه.

6- فول الصويا:

فول الصويا يبني العضلات بنفس قدرة اللحوم على ذلك، كما يقوم بكبت الشهية، وإعطاء الإحساس بالشبع.

7- الجوز (عين الجمل):

أغلب أنواع المكسرات تحتوي على الأوميجا-3 لكن أغلبها بكمية قليلة جداً. جوز عين الجمل يحتوي على كمية لا بأس بها، لكل 28 جراماً من الجوز 3 جرامات من الأوميجا-3.

8- زيت الزيتون:

مثل الأوفوكادو زيت الزيتون مصدر ممتاز للدهون المفيد، كما يخفض الكولسترول في الدم، ويتخلص من الدهون الذي يتجمع في الكرش.

9- الجريب فروت:

يحتوي الجريب فروت على مادة نرنجين، والتي تقوم بمنع الدهون من التخزين، وأثبتت دراسات أمريكية أن أكل نصف حبة من الجريب فروت أو شرب 8 أوقيات من عصير الجريب فروت، بالإضافة إلى الحمية الغذائية العادية يساعد في خسارة 1. 5 كيلوجرام خلال 12 أسبوع.

10- العسل:

العسل من السكريات الجيدة؛ لأنها بالرغم من كونها سكر، إلا أنها لا ترفع معدل السكري في الجسم، ينتج العسل مادة النيترك أوكسيد التي تساعد في حرق السعرات الحرارية