5 أخطاء شائعة عليك تجنبها أثناء الإصابة بنزلة البرد

واصل – وكالات:



تؤدي بعضُ الممارسات الخاطئة في علاج نزلات البرد إلى إطالة مدته وزيادة أعراضه، وينصح الأطباء بتجنب هذه الممارسات لسرعة التعافي والتخلص من البرد.

ومن أكثر تلك الممارسات الخاطئة شيوعاً ما يلي:



تجاهُل الراحة

استمرار الإجهاد أثناء الإصابة بالبرد من الأخطاء التي تصعّب الشفاء منه، لأن الإجهاد يُضعف المناعة. عدم إعطاء جسمك الراحة الكافية يزيد من شدة أعراض البرد، ويطيل فترته.



تغطية الفم باليدين عند العطس

الصواب استخدام منديل ورقي لتغطية الفم عند العطس، والتخلص من المنديل لتجنب انتشار الجراثيم. تغطية الفم باليدين تؤدي إلى إبقاء الجراثيم حولك.



تناول مضادات حيوية

من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء الإصابة بنزلة برد تناول مضادات حيوية. الاستهلاك غير الضروري للمضادات يُضعف مقاومة الجسم في الوقت الذي لا تساعد المضادات الحيوية على علاج البرد.



عدم الأكل جيداً

قد يتسبب الصداع والسعال وغير ذلك من الأعراض في فقدان الشهية، لكن عليك الحفاظ على نظام غذائي جيد ومتوازن خلال هذه الفترة على وجه الخصوص، مع تناول الكثير من السوائل لطرد السموم وزيادة مصادر فيتامين “سي” لدعم المناعة.



البقاء في أماكن مغلقة على الدوام

من المهم الحصول على الراحة، لكن في الوقت نفسه ينبغي عليك الخروج للتنزه والتعرض للشمس للحصول على تهوية جيدة وزيادة مناعة الجسم. كذلك ينبغي تهوية المنزل بشكل جيد فهي عامل مساعد في الشفاء