السحلب والزنجبيل.. طريقك للتخلص من مشروبات الكافيين

تواصل – وكالات:

غالباً ما نبدأ يومنا بشرب فنجال من القهوة المضبوطة، أو كوب من الشاي الثقيل، ومؤخراً مشروبات النسكافيه صباحاً، قبل الذهاب للعمل، أو الجامعة، وحتى في المساء على المقاهي وغيرها.

ويقع الكثيرون في حيرة من أمرهم عند رغبتهم في التخلص من إدمانهم لمشروبات الكافيين، وهنا تنصحهم الدكتورة “مريم محمود”، أخصائية التغذية وفقاً لصحيفة “اليوم السابع”، والتي تؤكد أن الإنسان إذا أراد أمكنه التخلص بسهولة من كل ما يدمنه، ولعل بعض المشروبات الدافئة الجميلة، والتي تناسب الشتاء بمناخه البارد، يمكنها أن تحل محل الشاي والقهوة.

فـ”السحلب” يتصدر هذه المشروبات التي تعمل على موازنة درجة حرارة الجسم؛ وبالتالي تعدل المزاج، وتجعله أكثر تكيفاً مع المناخ، وضغط العمل.

وكذلك مشروب “الزنجبيل” الذي يساعد على تدفئة الجسم، وتهدئته من توتره، وإذا أضيفت له بعض من حبات الينسون كان مهدئاً طبيعياً للضغط النفسي والعملي الذي نبدأ به يومنا.

ولا ننسى أهمية تناول مشروبات دافئة وجميلة، كأوراق الجوافة اللذيذة، وأوراق التوت المغلية، ولا ننسى أيضاً مشروبات كحمص الشام، والعسل مع الليمون الساخن، فكلها مشروبات منشطة، وتعمل على تدفئة الجسم، ولا تُشعر الإنسان بالتوتر، مع ضرورة المداومة عليها، ولا تشربها على سبيل التجربة، وسترى الفرق بنفسك