HD.. أحدث أنظمة تقليل الوزن بالأغذية المائية

تواصل – وكالات:
يبتكر أخصائيو التغذية كل فترة بعض الأنظمة الغذائية الحديثة التي تساعد على تقليل الوزن، ولعل أحدث تلك الأنظمة هو النظام الغذائي المائي المعروف بـ HD، وهو قادر على إعطاء المزيد من الراحة أثناء تناول الطعام، مهما يبلغ حجمها، لكن ما هو هذا النظام؟
كثير من الأطعمة والخضراوات التي نتناولها تحتوي على كميات كبيرة من الماء، وتعطي إحساساً كبيراً بالشبع، إلا أنك سرعان ما تشعر بالجوع مرة أخرى خلال ساعات قليلة.
ويعتمد هذا النظام على تناول 4 حصص يومية على الأقل من الأغذية، خاصة الخضراوات التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء، مثل: الهليون، والبنجر، والجزر، والبصل، والسبانخ، ويمكنك تناولها كخضراوات كما هي، أو طهيها، على البخار، أو مهروسة، أو مقلية، أو مشوية.
كما يتم الاعتماد على تناول البروتينات عالية المائية، والتي تحتوي على كميات قليلة من الدهون، وتشمل هذه المجموعة الغذائية: الفول، والحمص، والفاصوليا، والعدس، وتساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول الضارLDL.
والفواكه المائية، مثل: الجريب فروت، والمانجو، والبرتقال، والفراولة، ويمكن أن تؤكل ثلاث مرات يومياً، وتحتوي تلك الفواكه على كميات كبيرة من الفيتامينات، والمعادن، كما أن طعم الفواكه اللذيذة تساعد على تناولها من دون تأفف.
كما يوصي بتناول الكربوهيدرات، ولكن بحصة واحدة فقط يومياً، ويجب اختيار تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وتشمل هذه المجوعة: الشعير، والأرز البني، والشوفان، والبطاطا الحلوة.
ويعتمد هذا النظام على الأطعمة الصحية، والتي تحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: أمراض القلب، والضغط، والسكر، كما أنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد، ما يقرب من 5 كيلوجرامات أسبوعياً، ويمكن الالتزام بتلك الحمية لمدة أسبوعين في البداية للحصول على الوزن المثالي، ثم يمكن إجراء تلك الحمية مرة أسبوعياً للحفاظ على صحة الجسم

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!