3 مليار شخص في العالم قادرين على اتصال بالإنترنت نهاية العام

في نهاية هذا العام، ما يُقارب 3 مليار شخص في العالم سيكونون قادرين على اتصال بالإنترنت ، مقارنة مع 2.7 مليار شخص في نهاية عام 2013 وفقا لتقرير مجتمع المعلوماتية لاتحاد الاتصالات الدولية. يشير التقرير ايضا أنه من المتوقع لإستخدام الإنترنت أن ينمو بنسبة 6.6 % خلال هذا العام, وبشكل اكثر تفصيلا سوف تكون نسبة 3.3 % في البلدان المتقدمة وبنسبة 8.7% في الدول النامية. في الدول النامية، عدد مستخدمي اتصال الإنترنت تضاعف عبر الخمس سنوات الماضية.

ربما الأكثر إثارة للدهشة هو واقع أن 66% من مستخدمي الإنترنت اليوم يعيشون في العالم النامي. من جهة أخرى، تتوقع ITU أن اشتراكات الهاتف الخليوي المحمول ستصل إلى 7 مليار بحلول نهاية عام 2014. وتسلط ITU ايضا الضوء على واقع أن العدد الكبير لايعني أن تقريبا جميع من في العالم يمتلكون هاتفا خليوي, فكما أشارت فإنه يُعتقد أن 450 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يقيمون في أماكن لا تحصل على خدمة الخليوي المحمول.

www.mstaml.com/imagesData/i141758896157090057.jpg?w=700&h=0

بالرغم من التقدم الملاحظ وفقا للتقرير، فإن ITU تشير أن 4.3 مليار شخص مايزالون دون خدمة إنترنت. 90% ممن لا يملكون اتصال انترنت يعيشون في العالم النامي وهذا ليس مفاجئا . عبر الخمس سنوات القادمة، تتوقع ال ITU أن يتصل 1.5 مليار مستخدم إضافي في الفترة القادمة. في وقت ماضي وبالأحرى في السنوات الماضية كان هناك حديث عن مشروع سوف يجعل الإتصال بالإنترنت في العالم النامي أفضل بكثير لجعل العدد الأكبر من المستخدمين متصلين بالإنترنت, ولكن ذلك المشروع يبدو انه توقف لسبب ما, لكني امل ان يحدث في السنوات القادمة.

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!