احمى كبدك بتناول هذه الاطعمه

- علا محب:

أمرض الكبد من أكثر الامراض انتشارا فى الآونه الاخيرة، والتى تعيق وظائف الكبد و تؤدى الى مشاكل عديده منها فشل فى الكبد وغيرها. و بما ان الكبد اكثر الاعضاء الداخلية و اهمها حيث انه يلعب دورا فى جميع العمليات الكيميائية فى جسم الانسان، علينا العمل على حمايته، لذا اليك مجموعة من العلاجات الطبيعية التى تساعد على الحفاظ على الكبد:

العرق سوس:

البعض يعانى من تواجد بعض الدهون على الكبد، والتى ترجع الى زيادة فى مستويات الانزيمات فى الجسم، ولقد اكدت بعض الدراسات ان العرق سوس يساعد على خفض نسبة هذه الانزيمات بدرجة كبيرة.

الكركم:

الكركم من أكثر التوابل احتواء على مضادات الأكسدة، وله دور كبير في تحسين صحة الكبد. بل ويعمل الكركم ايضا على منع تكاثر فيروسات الكبد مثل سى و بى.

بذور الكتان:

من ادوار الكبد المتعدده انه يقوم بتصفيه الهرمونات الزائدة، ولقد اوضحت بعض الدراسات ان بذور الكتان تساعد الكبد على تحسين تلك الوظيفة. يمكنك وضع بذور الكتان على السلطة.

الخضروات:

هناك بعض الخضروات التى تساعد الكبد على افراز الانزيمات الهامه بل وتحمى الجسم من السرطان ومن امثلة هذه الخضروات: الملفوف، والجزر، والقرنبيط، والبصل، والثوم، والبروكلي.

ولكن هناك ايضا بعض الاطعمه التى يجب الامتناع عنها لانها تضر الكبد وتعمل على اضعاف وظائفه مثل شراب سكر الذرة الذي يستخدم لتحلية المشروبات الغازية والعصائر غير الطبيعية و بعض الادوية و الاطعمه التى تحتوى على نكهات مصنعه

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!