طق ،،،بكلامنا

استخدام كلمة (طق)
بالقاموس السعودي:
وهي كلمة حيرت المترجمين الأجانب..
وحيرت الاخوان العرب لكثرة معانيه..
نعم شعب مبدع..

طق الباب »
يعني أطرق الباب.

راح السوق وطق له ساعه »
يعني اشتراها.

فلان من طقتي »
يعني من نفس عمري.

بالطقاق »
يعني ما همني.

طقت براسه »
يعني اختار بدون ما يشاور أحد.

طقها نومه »
أي نام كثيراً.

أطقك »
بمعنى أضربك.

أطقطق قبل الغدا »
بمعنى آكل مقبلات.

طقتني أم الركب »
إعتراني الخوف.

طقني الجوع »
أي شدة الجوع.

طقته الشمس »
مكث تحت الشمس فترة طويلة.

طق اللثمه »
أي تلطم بالغترة.

طق اصبع »
كناية عن الفرح والرقص.

طقطقلي أصابعي أو ظهري »
كناية عن الرغبة في المساج والتدليك.

يطقطق بالعقار »
يشتغل به.

طقت كبدي »
تململ من شيء.

يطقطق على راسه »
يزعجه.

أطقطق بالجوال »
ألعب فيه.

الزواج كان فيه طق »
يعني فيه طرب.

تكفى طقلي صورة »
أي إلتقط لي صورة.

نطقطق عليهم »
كناية عن الاستهبال.

كلمة بألف استخدام..
ما شاء الله عليه من شعب.

وهذي السالفة كلها
من طقطق لسلام عليكم😊

كل الردود: 2
1.
08:33:25 2014.11.11 [مكة]
ههههههه .... وطقت في راسي سالفة ...انتس مبددددددعه .... وبس .... تسلم يمينتس .
2.
10:53:08 2014.11.11 [مكة]
وعلى قولة المثل يقول ( وين ما طقها عوجه ) ههههه
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!