لإعادة بناء الخلايا.. 5 أطعمة مفضلة بعد ممارسة الرياضة

تواصل – وكالات:

ينتج عن ممارسة الرياضة حرق كميات كبيرة من الطاقة والسعرات الحرارية؛ وهو ما يجعل جسم الإنسان الرياضي في حالة احتياج لإعادة بناء خلايا جديدة، والتزود بالطاقة بعد ممارسة التمارين القاسية، ومن أهم الوسائل لتحقيق ذلك تناول الأطعمة المناسبة.

القائمة التالية تحوي أفضل الأطعمة، التي تساعد على بناء العضلات، وإصلاح وتعويض ما خسره الجسم من عناصر غذائية، أثناء ممارسة التمارين الرياضية:
1.الموز

عند الحديث عن الموز، أول ما يتبادر إلى الذهن عنصر البوتاسيوم الضروري لصحة القلب، بالإضافة إلى دوره في تحقيق التوازن لسوائل الجسم، وتأدية العضلات وظائفها على أكمل وجه.
2.الكفير (الفطر الهندي)

وهو مشروب هندي فوار يشبه اللبن، ويزود الجسم بأكثر من 10 جرامات من البروتينات، وأظهرت الدراسات أن مشتقات الألبان والأطعمة الغنية بالبروتينات تساعد على التخلص من الدهون بفاعلية كبيرة.
3.البيض

يعد البيض من أهم مصادر البروتينات الحيوانية، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والسيليوم، وفيتامين “أ”، وحمض الفوليك، بالإضافة إلى احتوائه على مادة الكولين، وهي العنصر الأساسي الذي يدخل في تركيب خلايا المخ السليمة.
4.الخبز والحمص

قد لا يكون الحمص والخبز، من الأطعمة التي يرغب الكثيرون بتناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية، إلا أن هذه الأطعمة تعمل على إنتاج الكربوهيدرات بشكل بطيء؛ ما يساعد على تنشيط الجسم، بالإضافة إلى أن الحمص يحتوي على نسبة عالية من البروتينات الضرورية لبناء العضلات.
5.البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على 24 جراماً من الكربوهيدرات، و4 جرامات من الألياف، و2 جرام من البروتينات، في حين أنها لا تحتوي على أي نسبة من الدهون، وهي تساعد على تجديد مادة الجليكوجين، التي تساعد على تعويض الطاقة، بالإضافة إلى أنها مصدر غني بفيتامينات: “د”، و”سي”، و”بي 6″ والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وكلها تساعد على بناء العضلات

كل الردود: 2
1.
عضو قديم رقم 141998
13:42:19 2014.11.10 [مكة]
ولاتنسى الرطب والتمر
2.
13:27:36 2015.03.19 [مكة]
صح
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!