كلام جميل بخصوص فديوهات حد الرجم

عقوبة الرجم ثابتة ولها فقهها الذي خفي على الكثير

السلام عليكم ورحمة الله

لا يخفى عليكم إخوتي في الله أن بعض الفرق تصور إقامتها لحد الرجم

وغرضها من ذلك إثبات أنها تقيم شرع الله بكل قوة واستمساك

وردت هذه الفديوها عن إيران وطالبان وأفريقيا وآخرها عن داعش



يحتار بعض المسلمين في شرعية هذه الفديوهات وهل الله عز وجل يرتضي هذا


في البداية أقرر لكم حقيقة

لم يرجم النبي صلى الله عليه وسلم إلا من طلب ذلك طلبا للتطهر بكامل إرادته

فلم يبحث عنهم ولم يهنهم بل حتى الرجل الذي هرب أثناء الرجم , لام الرسول الكريم الصحابة لأنهم لحقوه ؟؟


هذا رد جميل أنقله لكم وأعجبني جدا فجزى الله خيرا كاتبه وناقله

#حادثة رجم المرأة الزانية التي في حماة لي تعليقات عليها:

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً. ..لايقيم الحدود إلا الإمام. ..
وحيث لا إمام لهم وقد نزعوا الطاعة وخرجوا من يقيم الحدود؟؟..

ثانيآ:هل تقام الحدود في دار الحرب؟
نص الأحناف إنهالاتقام في دارحرب لقوله صلى الله عليه وسلم :( لاتقام الحدودفي دارالحرب) نص على ذلك في البحرالرائق لابن نجيم الحنفي.
وقال:(لأن المقصود الانزجار وولاية الإمام منقطعةفيهما).وقال عليه السلام:(لاتقطع الأيدي في الغزو) صحح إسناده الذهبي وابن حجر.

قلت:وفيه فوائد منها:
حتى لايفتتن الناس ويلحقون بالعدو خشية من الحدود.
فتقام الحدود إذا استقرالأمر واستتب الأمن وأجمعوا على الولاية.

ثانيآ:تصويرالمرأة ووالدها وإخراج والدها بهذا التعامل والقسوة وهي تطلب منه العفو وعو يأبى بقوة ويتبرأ من أبوتها...
هل هذا من الدين؟وهل يحق له أن لايعفو ؟علما أنهاتائبة وتريد حكم الله (وحكم الله تطهير لها فيكفي صدقها.

ثالثآ:هل ثبت عليها الزنا حقآ أم لم يثبت؟؟؟؟!!!
لأنه من المعلوم عندهؤلاء القوم استعجالهم في تطبيق الأحكام وإثباتها
والزنا لايثبت الا بشروط ثلاثة:
الشهودالأربعة-الإعتراف في مجالس كماذكر ذلك الحنابلة في المبدع لابن مفلح -ثالثآ الحمل)
والشريعة تتشوف لعدم إثبات الحكم على الزاني المحصن، بل تريد منه صدق التوبة لأن الشريعة لاتتشوف لإزهاق الأنفس والأرواح،
كمافعل النبي صلى الله عليه وسلم. مع الغامدية وماعزرضي الله عنهما
وحديث(ادرؤا الحدود بالشبهات). وهوموقوف ويكفي إجماع الفقهاء
وقول النبي صلى الله عليه وسلم لماعز(:لعلك قبلت أوغمزت) كل ذلك تلقين له مع أنه أقربالزنا.وقال للغامدية نحوه،وقال علي لشراحة (لعله وقع عليك وأنت نائمة لعله استكرهك)وكل هذه الاستفصالات مفيدة للدرء وكانت بعدالثبوت إلى غير ذلك من مسائل ليس هذا موضع البسط فيها، فتحتاج إلى فقيه عالم عارف فطن. ..لاجاهل عامي!
والإ كيف يسألها الرجل:أتريدين إقامة الحد عليك؟؟؟!!! هل فعل ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ؟هل سأل الغامدية؟
فأي فقه هذا؟!!

رابعآ: تصوير المسلم وعدم الستر عليه هذا من المخالفات ....
ونحتاج نرفع الأمرللعلماء لنحصل على فتوى منهم تحسم الأمرفي نازلة تصوير إقامة الحدود ونشرها...

رابعآ: (وليشهد عذابهماطائفة من المؤمنين).هنا في الآية حدد الله طائفة واستعمل (من) للتبعيض..
وهنا العالم كله شهد...
بل شهد عذابها حتى الكافرين الذين قد يستغلون إثارة الشبهات بل قد ينفرون من الدين بسبب عدم استبانة الحقائق وغير ذلك من الإشكالات...
وقد تكون فتنة للناس في زمن الشبهات.
خامساًً: قوله تعالى ( طائفة من المؤمنين) خص الله المؤمنين ولم يذكرغيرهم وهنا كلام كثيرللمفسرين فهل يدخل غير المؤمن؟؟!!والله أعلم وهو من وراء القصد..

وكتب/ياسرالبواردي إمام وخطيب جامع آل معمر مخرج7 بحي الإزدهار ضحى ثمان وعشرين من ذي الحجة عام خمس وثلاثين وألف

كل الردود: 20

عرض:
1.
00:52:43 2014.10.24 [مكة]
(أنور) ... بارك الله فيك على نقلك الموفق لرأي الشيخ وفقه الله ولي تعليق غير مطيل: ** أنا لست بالم دين لكي أفتي في أمر الدين ، ولكنه قطعاً رأينا أن هناك مخالفات كثيرة ، وأقصد بها التي ينأى الشارع عنها كالتشهير وما شابه ذلك. ** ولكنني سأتحدث عن المنطق فقط في الموضوع: فالتوقيت في حد ذاته غير مناسب البتة ، فهناك من يقتنص الفرص ليوقع بالإسلام وأهله ، فتوقيت حد الرجم عليها ليس مناسباً ، وإن كانت النية سليمة والهدف هو تطبيق حدود الله ، فكان يمكن أن يحضر حد الرجم نفر قليل وكفى وبدون تصوير. ** إنهم بهذه الطريقة وضعوا لأنفسهم وصفاً جديداً لكي يمكن الأعداء في التنكيل بهم وشن الغارات بل وربما استمرارها لعشر سنوات كما قال (أوباما) قبل أيام!! ** لا إعتراض على إقامة الحدود الشرعية من قبلهم أو من أي من كان ، لكن التوقيت ليس مناسباً ، التشهير أمر بغيض ، وبالإمكان أن يحضره نفر قليل فحسب. والله المستعان
2.
13:00:32 2014.10.24 [مكة]
^ ^ ^ اكاد ام اجزم بأن هذا هو غرض ما يزعمون انه اقامة لحد الزنا هؤلاء ليسو أكثر من عصابة وكثير ممن عرف امره منهم كانوا اصحاب فسوق ومجون وانحراف ومن أمرهم بقطع رؤوس الناس علانية بهذه الطريقة البشعة زاعمين ان هذا هو حكم الاسلام امرهم بالتأكيد بمثل هذه الثمثيليات المغرصة لاكمال مشروعهم لتشويه صورة الاسلام امام العالم كافة وقتل امرأة امر هين على من يقتلون العشرات من المسلمين كل يوم
3.
18:32:47 2014.10.24 [مكة]
المهم مدى صحه هذا المقطع والظاهر انه تمثيل
4.
18:59:58 2014.10.24 [مكة]
بارك الله يمينك .. وجزاك الله خير
5.
16:26:24 2014.10.25 [مكة]
بارك الله فيك
6.
22:27:16 2014.10.25 [مكة]
بوركت اخوي انور على الشرح والتوضيح وفتح الله عليك
7.
23:38:44 2014.10.25 [مكة]
مقطع الرجم اللذي فعله داعش عمل انسلخ من قوانين وقواعد واساسات تعاليم دين الرحمة ديد خير أمة أخرجت للناس
8.
10:15:05 2014.10.26 [مكة]
لعنة الله عليهم دنيا و أخره الاسلام دين السلام بريء منهم ومما يفعلون كسروا قلب المسكينه وأغتالوها وأستغلوا ضعفها الله أرني فيهم عجائب قدرتك
9.
16:07:08 2014.10.27 [مكة]
شيء مؤلم جدا ما هذا الدين وكيف تترجا ابوها يا الله شي محزن الله يسكن روحها الجنة
10.
17:47:50 2014.10.27 [مكة]
جزاكم الله خيرا على غيرتكم على دينكم
11.
17:54:58 2014.10.27 [مكة]
يفرز الجسم مادة الهروين الطبيعية في جزء من الثانية عند الإرتطام وقبل خروج الروح ليساهم بفاعلية في موت المصاب بموت مريح - بإذن الله - إذا كان سبب الوفاة جسم خارجي سريع ارتطم أونفذ في الجسم . على خلاف الخنق والصعق والتسميم والذي تمارسه مؤسسات مسموح بها في بعض الدول الغربية فهو تعذيب شديد للمنتحر لو أخبرت هذه المؤسسات التي تمارس عزل الروح عن الجسد مريدَ الإنتحار بهذا الهروين وأن انتشاره بالجسم هو انتشار طبيعي يحصل بالرجم بالحجارة أو بالإسقاط من مبنى مرتفع وبما ماثلهما كحوادث السيارات لكانت على خطأ إذ عجلت به إلى الآخرة حتى وإن أراحته بهذه الطريقة . ومن المعلوم أن الرجم وعقوبة اللوطية - وهي إسقاط جدار على اللوطي أو إسقاطه من جبل أو من مبنى مرتفع – عقوبةٌ مريحة للمُعاقَب ورادعة لمن ينظر إليها ممن تحدثه نفسه بالفساد والإفساد على عكس المتسمم أو المصعوق الذي يتعذب ويتألم ألما شديدا دون أن يُرى عليه وحوله شيءٌ ملفت سوى ما يشبه السكون والراحة فهو على كرسي مخمل أو على كرسي كهربائي فاخر .
12.
20:30:56 2014.10.28 [مكة]
11. بقلم: الخير2020 الله أعلم وجزاكم الله خيرا
13.
11:52:33 2014.10.29 [مكة]
كلام الشيخ الفاضل مفصل وجميل بارك الله فيه وفي من نقله لكن ...... ارشح كلام أخي مسامح المشهد .... ليس حقيقي بل تمثيل أو تضليل أو ....... .
14.
20:53:10 2014.10.29 [مكة]
13. بقلم: saher2 لو مفبرك فالمصيبة أعظم بل يدل على أنهم يتفننون في تشويه الاسلام , فحتى هذه الساعة لم يتبرأوا من الفديو عموما هو شيء بسيط ولا يقارن بفديوهات أخرى والمهم في الموضوع هو أن نتفقه في ديننا ولا ننجر وراء فقه مشوه تطبقه الفرق الضالة أو الدول المارقة التي ذكرت بعضها في موضوعي ,,
15.
00:57:34 2015.10.24 [مكة]
أهلك الله الدواعش ومن على شاكلتهم فهم أعداء الاسلام والمسلمين وهم رائسل الحربة التي يرمى بها الاسلام
16.
19:12:12 2015.10.25 [مكة]
15. بقلم: saher2 تشويه الدين من الخوارج قديم جدا أنصح بقراءة سيرة الأزارقة والله يكفي المسلمين شرهم
17.
23:54:12 2015.10.25 [مكة]
يا أخ أنور موضوعك هذا ممتاز هل تسمح لي أسألك بهل عدة أسئلة ؟ يا أخ أنور أسألك – حفظك الله وزادك نوراً - هناك عصور أو مراحل لتشويه الإسلام يعني فترة قديمة نشط فيها مثل المتفلسفة لنشر الخرافة بالفلسفة ثم قام المستشرقون والمستعربون بدعم بعض الأفكار الضالة التي كادت أن تندثر ثم الأفلام ووسائل الإعلام الهابط يا أخ أنور هل داعش وسيلة جديدة لحرب الإسلام والمسلمين وهل هي الأعنف كون أعمالهم الخارجية مشاهدة على الطبيعة دون تمثيل هابط بوسائل الإعلام ولأن مراسلتهم بالنت يجمع بهم دون أن يكون المتفاعل مع الدواعش على أرض واحدة كالأزارقة الذين ذكرتَهم ؟ سؤال2 يا أخ أنور / هل داعش كرة لاستعراض مهارات الإستخبارات و المخبرين المخربين والأبواب المستهدفة هي التفجير على أرض الدولة المستهدفة إذا أجبتَ بنعم فهل آنستنا بكلام طالب علم أو عالم رباني يفيدنا بجهاد مخبرين مصلحين في أوساطهم لرد كيدهم في نحورهم . سؤال 3 / في مناهجنا بالثانوية كلام عن الجهاد وشروطه هل يتعلم أولادنا أو بعضهم بأن الداعشي والخارجي قد أدخل نفسه بالبدعة والضلالة وهو معرض للدخول في النار فكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار . وهل تعلّم بأن المسلم في فسحة من دينه مالم يصب دما حراما فجزاء القاتل مجازاته بجهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه . سؤال 4 مشائخ الصوفية يفتون عن فضل زيارة القبور وكرامات الأولياء وتدبيرهم ثم يخرجون على أنهم من أهل السنة في العراق ومصر وفي دول أخرى يتحدثون عن الخلافة وأن أهل الرواتب والمعاشات في السعودية عملاء مرتدون ، دون أن يميز الشاب الحدث بينهم وبين العلماء الربانيين في بلادنا يا أخ أنور هل ترى أهمية وجود حصتين يدرِّس بها ضباط الجيش والمهتمون بالفرق الضالة للصفين الثالث متوسط والأول الثانوي بدلاً من الفنية والبدنية . يا أخي أنور أين ستضع الموعد اليومي لتطبيق البرامج و الحصص هل هي مع المناهج وقت الدراسة أو بعد صلاة الفجر و العصر . سؤال هل ترى أن مرتبة الشر ستنقرض مع الزمن إذا احترم الآباء أمام أولادهم ؛ الموظفين وذوي الهيئات في الدولة ومنهم الولاة والعلماء وأن غيبتهم أعظم إثماً من غيبة غيرهم ، وأن مغبة غيبتهم قد تكون خروج أحد الأبناء مع الخوارج .
18.
20:43:09 2015.10.27 [مكة]
17. بقلم: الخير2020 جزاك الله خيرا - يا أخ أنور هل داعش وسيلة جديدة لحرب الإسلام والمسلمين = ليست هي لوحدها حاربونا بتأسيس الخمينية وحركات إسلامية كثيرة تحي الخرافة أو العقائد البائدة وتعصرنها بل أسسوا لنظم حكم مثل البعثية بجبروتها الذي يفوق داعش بكثير - هل داعش كرة لاستعراض مهارات الإستخبارات و المخبرين المخربين = الغرب دمر مجتمعاته بنفسه فقد انتشر فيهم تنوع الأديان وانتشر الالحاد وانتشر الشذوذ الأخلاقي وما تراه من ضياع في مجتمعات العرب ليسإلا انعكاس لما عندهم ( جزء بسيط مما عندهم ) حتى داعش والبعثيين ليس إجرامهم إلا جزء بسيط جدا مما فعله الغرب بأنفسهم عندما تحاربوا في الحروب العالمية الأولى والثانية بل إن كثير من الناس يقول أن ما نراه من تدمير داعشي وبعثي وخميني في المنطقة هو مجرد مقدمات لحرب عالمية ثقيلة - سؤال 3 / في مناهجنا بالثانوية كلام عن الجهاد وشروطه = مناهجنا سليمة من أي تطرف لكن يجب أن نراعي سن المتلقي هذا أولا وثانيا نراعي مدرس المنهج أن يكون أمينا في تدريسه ولا يتطرف لذلك وزارة التعليم منذ سنوات أجلت بعض المواضيع لسنوات دراسية أعلى وحذفت بعض العبارات من كتب دينية منذ الصف الأول الابتدائي حتى لا يُساء فهمها -سؤال 4 مشائخ الصوفية يفتون ....... = نعم هم كذلك حقيقة يا أخي الفاضل توجد ثقافة قوية لدى العسكريين القادة وعقيدة عسكرية جيدة مواجهة الفرق الضالة ضرورة لا يحس بها أكثريتنا لعدم احتكاكنا بهم هل تعلم بأن المتصوفة في الحجاز يرون التصوف بعيد جدا عن الخرافة والشرك لأن مشائخهم هنا لا يريدونهم يتصادموا مع المجتمع الذي يرفض عبادة القبور مع بقاء الولاء للصوفية في الخارج وأقطابها السابقين واللاحقين وهذا المنطق هو نفسه ما ينطبق على كثير من المذاهب عندما تكون مجبورة على مسايرة مجتمعها - سؤال هل ترى أن مرتبة الشر ستنقرض مع الزمن إذا احترم الآباء أمام أولادهم = نعم ملاحظ أن التمرد على المجتمع والترصد له بالتخريب يمشي جنبا إلى جنب مع عقوق الوالدين والتمرد على الأب خاصة ونشر ثقافة الانتقام من الآباء وبارك الله فيك
19.
18:59:59 2015.10.28 [مكة]
إجاباتك طيبة يا أخي أنور والفرق هذي التي ذكرتَها – حفظك الله - شواهد ومظاهر على نصر الموحدين فالمنحرف هنا يسمع ويخضع للمنتصر ، أخرس عن الكلام في الشر ومدح ما يحب أن يزاوله من شركيات وطعن بأهداف المجددين والعلماء الربانيين . الصوفي والرافضي على ما قال المثل ( سروال ومَكوَة ) أعزك الله وشرّف مجلسك أقصى ما يقدر عليه هو أن يشتري من الروافض ولا يشتري من أهل السنة والجماعة ولو كانوا باعة غنم فليأكل الصوفي وإخوته من أهل المناهج المنحرفة من لحم البقرة التي ذبحها الجزار الرافضي الذي تحرم ذبيحته وبقرته التي ذبحها أو نحرها بطريقته مستقبلاً بها قم وكربلاء ولو شارك المتصوفة الجزارَ الرافضي بسيوفهم وخناجرهم وأسلحتهم في تقطيعها قطعاً صغيرة فليفعلوا إلى أن توضع في الثلاجة وصحن الإيدام حتى تمنحهم الطاقة على الإذعان والتقيد بأنظمة بلاد التوحيد .
20.
23:05:18 2015.10.29 [مكة]
19. بقلم: الخير2020 لو تأملت حال الفرق المنحرفة عن الصراط المستقيم والنهج القويم لوجدت : أن أقصى ما تقدر عليه من مخالفة للصراط المستقيم هو تقليد الأديان المنحرفة السابقة أُذكر لي شيئا تفعله الخوارج أو الشيعة أو الصوفية أو المتحررون وليس موجودا عند الأديان المنحرفة لا شيء ؟؟؟ لذلك حذرنا النبي صلى الله عليه وسلم من تقليدهم فالتقليد وخاصة في زماننا - بحكم أنهم أقوى - هو مدخل الفساد الذي يجب أن يسد
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!