أخوي الكبير بااايخ جدا

السلام عليكم ...

(ترددت كثيرا في طرح هذا الموضوع ولعلي أجد عندكم الجواب الكافي)

أخوي الكبير طيب جدا و ودود و صبور جدا

ولكنه باااايخ جدا

يعني مزحه غالبا ثقيل و يرمي كلمات لا يقصد منها الاساءه ولكن يقصد المزح برغم انها جارحه.

وحاولت افهمه كثير علشان يتجنب بعض اساليب المزح وان يتجنب بعض الاشخاص اللي ممكن يجرحونه

ولكن للاسف ما استوعب

والمشكله انه ما يعرف متى يمزح ومتى يكون جاد

وماعنده مشكله ممكن يعيد لك نكته عمرها 400 سنه

أيش اسوي معه ؟

كل الردود: 12

عرض:
1.
11:16:48 2014.10.16 [مكة]
انت اللي عليك سويته وانا اخوك ، وعليه المواصلة والصبر عليه لعل الله يفتح على قلبه ويعقل من هذا المزح الثقيل. والمشكلة مو عندكم انتم أهله وحبايبه ، المشكلة في الشخص الغريب أو البعيد الذي بالتأكيد سيكون درجة تقبله لهذا المزح مستحيلة وقد تكون عواقبها وخيمة عليه. أذكر واحد كان دايم يمزح بالضرب ، ودائماً ينصحونه ولكنه لم يرتدع ، وفجأة تغير. ويوم سألوه قال انه تهاوش مع واحد في الطريق وأخرج ذلك الرجل عجرا غليظة مليئة بالمسامير وكاد أن ينهي حياته بها لولا لطف الله وقبوله اعتذاره الشديد وأسفه. المزح الثقيل لا يأتي بخير ، وعليكم الصبر عليه.
2.
11:21:26 2014.10.16 [مكة]
عايدي جدا الدنيا ما تستاهل اهم شي الانسان مايكون تارك عبادة الله سبحانه وتعالى وقفة..... للنظر للوضع من حولنا بكل صدق سوريا (اطفال وعوائل اصبحو لاجئين ) العراق ليبيا مصر اليمن قد فقدو نعمة الامن والراحة (الله يكون بعونهم ويرد لهم امنهم ومانهم) يعني باختصار ارى ان أمر اخيك عايدي جدا اللهم اديم علينا نعمة الامن والامان في السعودية واحفظ لنا ديننا وحكومتنا وشعبنا اللهم ارحم اخوانا في تلك البلدان
3.
11:24:39 2014.10.16 [مكة]
أخوي الراية صدقت يالغالي ... الله يصلحه ويحفظه هو دايما يسبب لي أحراج كبير ----------------------------------------------------------------- أبو مالك 1020 صدقت ونسال الله ان يديم علينا ستره. هذا مجرد موضوع لا يقدم ولا يؤخر ولكن حبيت اناقش الاخوان قد يكون هناك حل غير المواجهه.
4.
13:02:45 2014.10.16 [مكة]
مبين ان الأحترام في العائلة مفقود وهذي افرازات نتيجة ترك الوالدين الأمور سبهلله كان الله في عونك وعليك في البدء في تربية أخيك وحتى لو كان أكبر منك
5.
13:49:07 2014.10.16 [مكة]
هههه يا حبيلي لأخوك المهم لمعالجة موضوعك من وجهه نظر علم تنمية الذات فأولاً بدلا من تصحيح أو تعديل سلوك أخوك فالأسهل تصحيح طريقة مفاهيمك أنت ويجب عليك أولا أن تتحرر من تقدير الذات ومشاعر الأنتماء وحينها عندما تستطيع أن توقف العقل والتفكير حينها فقط سيزيد وعيك بما حولك من منظور آخر يبعدك عن تسمية وتصنيف الافعال والاشياء من حولك , فقط تعلم أن توقف التفكير وتتجرد من الانا الحقيقية ومن صنمك الذي صنعته ونحته طول حياتك.
6.
15:39:48 2014.10.16 [مكة]
لحظات ... معليش بس ترا الالفاظ سعد. وكلامك ذا وحكمك مردود عليك لا تعرفنا ولا نعرفك علشان تقول الكلمه ذي. ولو ماني احترم اخوي وحريص اني ما اجرحه كان ما دورت حل. عموماً شكرا لك
7.
15:41:19 2014.10.16 [مكة]
aldabuq مشاركه جميله وشكرا لك
8.
15:46:22 2014.10.16 [مكة]
عذرا أذا فهمت كلامي على أنه أساءة لكن تكلمت من باب علم أجتماع بحيث لا تجد مثلا عائلة محافظة متربية على القيم و الصلاح و تجد أحد الابناء يدخن في الديوان , أو حتى يرفع صوت الموسيقى أو يتكلم بألفاظ نابية بين أهله ! المثل يقول : ذا كان رب البيت للدف ضاربا فشيمة اهل البيت الرقص طبعا لا أقصد أسرتكم لكن مستحيل تجد المتناقضات في بيئة معينة وعذرا مرة أخرى اذا توقعت مني سوء نية أو شيء من ذلك
9.
16:14:11 2014.10.16 [مكة]
لحظات ... تحملني برضو ... الامثله اللي تستخدمها غير متوافقه مع موضوعنا تماماً. ايش دخل التربيه في ثقل الدم؟؟؟!!! عموماً ماودي نقاشنا ياخذ منحى اخر. ولكن قد يكون اقرب الناس لك ثقيل دم وتخاف احد يجرحه بكلمه هو لا يتوقعها لانه مغير مدرك تماما لوضعه.
10.
16:21:32 2014.10.16 [مكة]
جاء الوقت للدخول في صلب الموضوع....... اتوقع والعلم عند الله ان اخوك قليل السفر قليل الاصحاب مدمن نت والعاب السوني فاذا صابت توقعاتي الي فوق الحل عكس الاتجاه وبالتوفيق
11.
16:26:41 2014.10.16 [مكة]
ابو مالك بيض الله وجهك بدأت تحط النقط على الحروف. هو في الواقع رتبه عسكريه عاليه ماشاء الله معارفه كثير جدا ولكنه قليل الطلعات معهم لا يسافر كثيرا الحق لله هو مثقف جدآ و مؤدب جدا ولا يتعدى حدود الادب في كلامه. أيضاً هو يعطي الاشياء البسيطه اهتمام اكثر مما تستحق. شكرا لك مجدداً
12.
20:25:11 2014.10.16 [مكة]
لاشكر على واجب عليك فيه برسائل الواتس اي رساله مفيده تحكي حل لنفس الحالة ارسليها له واتوقع اخوك غير متزوج واذا كان غير متزوج باذن الله بعد الزواج يتغير كليا
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!