تقليل السكر يحد من متاعب القولون العصبي عند الأطفال

تواصل – الألمانية:

ذكرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن التغذية قليلة السكر، تسهم في الحد من متاعب متلازمة القولون العصبي لدى الأطفال، خصوصاً اللاكتوز (سكر الحليب) والفركتوز (سكر الفاكهة).

جاء ذلك استناداً لدراسة حديثة أجرتها كلية طب بايلور بمدينة هيوستن الأمريكية، حول 33 طفلاً يتراوح عمرهم بين 7 و17 سنة ممن يعانون من متلازمة القولون العصبي.

وطُلب من الأطفال تدوين يوميات على مدار أسبوع لتسجيل معدل تكرار آلام البطن ودرجة شدتها، وتم تقسيم الأطفال إلى مجموعتين؛ حيث اتبعت المجموعة الأولى تغذية غنية بالسكر بمعدل 50 جراماً في اليوم، بينما اتبعت المجموعة الثانية تغذية قليلة السكر بمعدل 9 جرامات في اليوم.

وتوصلت الدراسة إلى أن الأطفال، الذين اتبعوا تغذية قليلة السكر، تراجع لديهم معدل تكرار آلام البطن؛ حيث حدثت لديهم الآلام بمعدل 2.2 مرة، بينما بلغ معدل تكرار آلام البطن لدى الأطفال، الذين اتبعوا تغذية غنية بالسكريات، 2.6 مرة.

كما تراجع معدل الإصابة بالانتفاخ لدى الأطفال، الذين اتبعوا تغذية قليلة السكر، وبشكل إجمالي ساهمت التغذية قليلة السكر في الحد من المتاعب بنسبة 20%.

وأشارت الرابطة الألمانية إلى أن نتائج هذه الدراسة لا تعني استغناء الأطفال المصابين بمتلازمة القولون العصبي عن الفواكه؛ فعلى سبيل المثال يجوز للأطفال تناول العنب، بينما لا يجوز لهم تناول البرتقال.

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!